الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال اجتماعه بالهيئات المرافقة لبعض الفروع الصناعية:
زغدار يدعو لمرافقة المؤسسات الإقتصادية في الصناعات الميكانيكية والتحويلية والمعادن

خلال اجتماعه بالهيئات المرافقة لبعض الفروع الصناعية:
زغدار يدعو لمرافقة المؤسسات الإقتصادية في الصناعات الميكانيكية والتحويلية والمعادن

دعا وزير الصناعة، أحمد زغدار إلى ضرورة إيجاد حلول مستعجلة وتجاوز العراقيل التي تواجه الهيئات التابعة لوزارته لبعث وتطوير نشاطها في مرافقة المؤسسات الاقتصادية لاسيما في مجال الصناعات الميكانيكية وتحويل المعادن والصناعات الغذائية.
اختتم زغدار سلسلة لقاءاته مع مسؤولي الهيئات التابعة لمصالح وزارته، باجتماعات مع كل من مسؤولي المركز التقني للصناعات الغذائية (CTIAA)، المركز التقني الصناعي للصناعات الميكانيكية والمحولة للمعادن (CTIME) والمجلس الوطني للتشاور من أجل تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وشدد زغدار خلال اللقاء الذي تطرق فيه إلى الآليات المتبعة من طرف هذه الهيئات لمرافقة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناشطة في فروع ومجالات تقنية متخصصة، على أهمية ودور هذه الهيئات في مرافقة المؤسسات عمومية وخاصة للنهوض بالصناعة الوطنية، وشدد، في هذا السياق على ضرورة بذل المزيد من المجهودات لنجاعة أكبر لهذه الهيئات خاصة فيما يتعلق بالتسيير، الحوكمة وكذا التنسيق فيما بينها وبين مختلف المؤسسات الاقتصادية.
وقال الوزير إنه يتفهم جملة العراقيل التي تواجه هذه الهيئات خاصة خلال الأزمة الصحية التي تمر بها البلاد، ودعا إلى إيجاد حلول مستعجلة لبعث وتطوير نشاطها في مرافقة المؤسسات الاقتصادية لاسيما في مجال الصناعات الميكانيكية وتحويل المعادن والصناعات الغذائية، نظرا لما تحوزه من مخابر مجهزة، والمعول عليها في مراقبة النوعية والجودة عند الاستيراد أو التصدير.
وأكد بأن دائرته الوزارية سترافق وتدعم هذه الهيئات في برامجها المسطرة، وأشار إلى أهمية الاعتماد على الخبرات الوطنية والكفاءات الجامعية لتنفيذ هذه البرامج، خاصة وأن هذه الهيئات تعد وسيطا حيويا بين الجامعات والمؤسسات الصناعية.
ر. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super