الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال اجتماع تنسيقي مع أعضاء مجالس الإدارة ومسيري المؤسسات المينائية                        :
زهانة يشدد على ضرورة تعزيز قدرات الموانئ في معالجة الحاويات والسلع

خلال اجتماع تنسيقي مع أعضاء مجالس الإدارة ومسيري المؤسسات المينائية                        :
زهانة يشدد على ضرورة تعزيز قدرات الموانئ في معالجة الحاويات والسلع

شدد وزير النقل، محمد الحبيب زهانة، على ضرورة تضافر الجهود بين مختلف الفاعلين على مستوى الموانئ لرفع التحدي وتحقيق الأهداف المسطرة، لاسيما ما تعلق بتعزيز قدراتها في مجال معالجة الحاويات ومختلف السلع، والوصول إلى تسير أمثل للموانئ الوطنية،تماشيا والمعايير العالمية.

 وجاء  في بيان وزارة النقل:”في إطار متابعة تنفيذ توجيهات السلطات العليا، المتعلقة بوضع تصوّر شامل لإستراتيجية تسيير جديدة للموانئ، أشرف وزير النقل، السيد محمد الحبيب زهانة، الأحد 15 سبتمبر 2024، بمعية كل من السيد الأمين العام والسيد رئيس الديوان، على ترأس إجتماع تنسيقي ضم كل من أعضاء مجالس الإدارة، الرئيس المدير العام لمجمع الخدمات المينائية، ومسيري ومدير أمن المؤسسات المينائية”.

وأضاف البيان أن الاجتماع خصص جدول أعماله إلى كيفيات مرافقة مسيري المؤسسات المينائية في تنفيذ توجيهات السلطات العمومية في هذا الشأن.

وقد أكد وزير النقل على ضرورة مرافقة أعضاء مجالس الإدارة لمسيري المؤسسات المينائية، وكذا تضافر الجهود بين مختلف الفاعلين على مستوى الموانئ من أجل رفع التحدي للوصول إلى الأهداف المسطرة، لاسيما ما تعلق بتعزيز قدرات الموانئ في مجال معالجة الحاويات ومختلف السلع.

ونوه الوزير بأهمية الإستعانة بالخبرات الوطنية والتجارب الدولية، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة، وتنفيذ مختلف توجيهات السلطات العليا للبلاد الهادفة إلى الوصول إلى تسير أمثل للموانئ الوطنية، تماشيا والمعايير العالمية في إستغلال المنشآت المينائية.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super