الأربعاء , يونيو 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / ليتماشى مع متطلبات الجزائر الجديدة:
زيتوني يؤكد على إعادة النظر في قانون المجاهد والشهيد

ليتماشى مع متطلبات الجزائر الجديدة:
زيتوني يؤكد على إعادة النظر في قانون المجاهد والشهيد

أكد وزير المجاهدين وذوي الحقوق, الطيب زيتوني, بالجزائر العاصمة, على ضرورة إعادة النظر في قانون المجاهد والشهيد حتى يتماشى مع متطلبات الجزائر الجديدة التي “يعمل الجميع على تجسيدها”.

وأوضح الوزير في كلمة له بمناسبة افتتاح اللقاء التقييمي السنوي للقطاع أنه تقرر على مستوى الوزارة “إعادة النظر في قانون المجاهد والشهيد بكل مواده”, لافتا الى أن هناك بعض المواد “مجحفة”, الامر الذي يستدعي –مثلما قال– “إعادة إثراء هذا القانون ومناقشته وإعادة صياغته إن تحتم الأمر, خدمة للمجاهدين ولفائدة التاريخ الوطني لصالح الشعب الجزائري برمته”.

ومن جهة أخرى, تطرق الوزير في كلمته الى برنامج قطاعه الذي يرتكز على “محورين اساسيين  يتعلقان بالجانب الاجتماعي للمجاهدين وذوي الحقوق  وكذا حفظ الذاكرة والتراث الوطني”.

وفي الجانب الاجتماعي, دعا إطارات الوزارة على مستوى الولايات الى “بذل مجهودات مضاعفة للتكفل بهذه الفئة من خلال تسهيل التكفل بانشغالاتهم بعيدا عن البيروقراطية”, مشددا بالمناسبة على  ضرورة “تسوية كل ملفات المنح على المستوى المحلي بنجاعة ووفقا للقوانين وباعتماد التكنولوجيات الحديثة،  وأضاف “كل المشاكل التي تخص هذه الفئة تطرح على مستوى اللجنة الولائية المختصة”..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super