الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / دعا إلى المشاركة بقوة في الرئاسيات للرد على البرلمان الأوروبي:
زيتوني يطالب نواب البرلمان بفتح ملف تجريم الاستعمار

دعا إلى المشاركة بقوة في الرئاسيات للرد على البرلمان الأوروبي:
زيتوني يطالب نواب البرلمان بفتح ملف تجريم الاستعمار

دعا وزير المجاهدين، الطيب زيتوني، نواب البرلمان إلى فتح ملف تجريم الاستعمار الفرنسي للجزائر، ودعا الجزائريين للمشاركة يوم الاقتراع للرد على محاولات البرلمان الأوروبي التدخل في الشأن الداخلي للجزائر.
ووجه وزير المجاهدين، أمس، على هامش زيارة عمل و تفقد قام بها لولاية غرداية، نداء لنواب البرلمان من اجل فتح ملف تجريم الاستعمار الفرنسي بغرفتي البرلمان قائلا: “أبعث بنداء شخصي لكل نواب البرلمان لفتح ملف تجريم الاستعمار الفرنسي في الجزائر”.
وكشف وزير المجاهدين، عن توقيف المفاوضات مع السلطات الفرنسية لاسترجاع جماجم الشهداء من قادة المقاومة الجزائرية، والأرشيف الجزائري الموجود في فرنسا، و انتقد في السياق ذاته، السلطات الفرنسية، واتهمها بالمماطة في تسليم الجزائر جزء من الأرشيف.
وقال زيتوني إن الجزائر سلمت فرنسا طلبا مكتوبا، وقعه عليه شخصيا رفقة وزير الخارجية السابق عبد القادر مساهل، وأضاف المتحدث أن ذلك الطلب تم تسليمه للسفير الجزائري بباريس الذي سلمه بدوره لوزير الخارجية الفرنسي.
من جانب آخر، وكشف وزير المجاهدين بأن الحكومة قررت رفع التجميد عن تصوير فيلم زيغود يوسف في 2020، كما ستتم برمجة إنتاج فيلمي أحمد بوقرة والسي الحواس.
هذا وتطرق زيتوني إلى موضوع الرئاسيات، ودعا الجزائريين إلى التجند والتعبئة القوية يوم 12 ديسمبر، للرد على البرلمان الأوروبي الذي يحاول التدخل في الشأن الداخلي للجزائر.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super