الخميس , سبتمبر 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / اكد اهتمام تشكيلته السياسية بالعنصر النسوي:
ساحلي يثمن دور المرأة الجزائرية في المجالات التنموية والسياسية

اكد اهتمام تشكيلته السياسية بالعنصر النسوي:
ساحلي يثمن دور المرأة الجزائرية في المجالات التنموية والسياسية

ثمن الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي يوم امس الثلاثاء بالولاية المنتدبة عين صالح (تمنراست) “الدور الهام” الذي تؤديه المرأة الجزائرية في المجالات التنموية والسياسية في البلاد.
ودعا ساحلي لدى تنشيطه تجمعا شعبيا بقاعة الشهيد “محمد بوراس” ببلدية إينغر في إطار اليوم السابع عشر من الحملة الإنتخابية لتشريعيات 4 ماي القادم إلى “ضرورة تثمين الدور الهام الذي تؤديه المرأة الجزائرية في المجالات التنموية والسياسية في البلاد وقد أثبتت قدراتها ومكانتها بجدارة واستحقاق” مؤكدا في ذات السياق أن تشكيلته السياسية تولي أهمية “قصوى” للعنصر النسوي.
وعلى الصعيد التنموي أكد ذات المسؤول الحزبي بالمناسبة أن منطقة تيدكلت تزخر بكل القدرات التي تؤهلها بأن تصبح نموذجا ”حقيقيا” وواحدة من روافد الاقتصاد الوطني سيما في المجال الفلاحي مما يتعين العمل من أجل تطوير قطاع الفلاحة بمناطق الجنوب.
وحول مشاركة تشكيلته السياسية في التشريعيات القادمة ذكر بلقاسم ساحلي أن الهدف منها يكمن في “المساهمة في انتخاب برلمان يكون قويا بكفاءاته الشبانية والعلمية” ولتجسيد أيضا –كما قال– المكاسب الهامة التي حملها الدستور الجديد.
وبعد أن أبرز الأهداف المتعددة التي تضمنتها الإصلاحات العميقة التي بادر بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة التي سمحت –كما أضاف– بانفتاح المجتمع وتجنيب البلاد ما يسمى “بالربيع العربي” ذكر ساحلي أن “الدستور الجديد يضمن أسس المحافظة على النظام الجمهوري وترقية الممارسة الديمقراطية وحقوقا عديدة كرسها لفائدة الشعب الجزائري”.
ودعا الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري في ختام خطابه الإنتخابي المواطنين إلى المشاركة “القوية” في الإنتخابات التشريعية “من أجل ضمان استمرارية المؤسسات المنتخبة”.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super