الأربعاء , يونيو 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / لإيجاد حلول ناجعة لانشغالات سكانها وتحقيق تطلعاتهم:
ساحلي يدعو إلى وضع برامح تنموية محلية تتناسب مع خصوصيات كل منطقة

لإيجاد حلول ناجعة لانشغالات سكانها وتحقيق تطلعاتهم:
ساحلي يدعو إلى وضع برامح تنموية محلية تتناسب مع خصوصيات كل منطقة


دعا الأمين العام لحزب التحالف الوطني الجمهوري بلقاسم ساحلي بتمنراست إلى ضرورة وضع برامح تنموية محلية تتناسب “مع خصوصيات كل منطقة”.
وأوضح ساحلي لدى تنشيطه تجمعا شعبيا بدار الثقافة بعاصمة الأهقار في إطار الحملة الانتخابية لمحليات 23 نوفمبر المقبل أنه يتعين”وضع برامح تنموية محلية تتناسب مع خصوصيات كل منطقة وهو التوجه الذي يتبناه الحزب لإيجاد حلول ناجعة لانشغالات سكانها وتحقيق تطلعاتهم “.
واعتبر ذات المسؤول الحزبي آلية الانتخابات فرصة لممارسة السيادة الشعبية التي ضحى من أجلها الشهداء الأبرار حاثا في ذات السياق على ضرورة اغتنام المواطنين لـ”هذا المكسب الذي هو غائب في عديد الدول واستغلال حق الانتخاب للمساهمة في بناء الدولة”.
وتطرق ساحلي في تدخله أمام جموع من مناضلي تشكيلته السياسية إلى مسألة محاسبة المنتخبين المحليين وتقييم حصيلتهم في انتهاء كل عهدة بما يضمن حسبه- الأداء الفعال للمنتخب المحلي .
وذكر ذات المسؤول في هذا الصدد أن التحالف الوطني الجمهوري اعتمد في إعداد قوائم المترشحين للاستحقاقات المقبلة على عدة معايير من ضمنها الكفاءة العلمية والتشبيب وإعطاء نسبة أكثر من 43 في المائة للمرأة لضمان مشاركتها السياسية وترقية دورها.

وفي الشق الاقتصادي دعا ساحلي إلى وضع إستراتيجية وطنية واضحة المعالم تعتمد على ترشيد النفقات وعلى المشاريع المنتجة وليس – كما قال– على “التقشف” بغية تحقيق الإقلاع الاقتصادي المنشود.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super