الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / وصفته بالهداف الحاسم:
سبورتينغ لشبونة يحتفي بإنجاز سليماني مع” الخضر”

وصفته بالهداف الحاسم:
سبورتينغ لشبونة يحتفي بإنجاز سليماني مع” الخضر”

صنع الدولي الجزائري إسلام سليمان، نجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، الحدث بعدما ساهم في الفوز الذي عاد به المنتخب الوطني الجمعة الماضي على منتخب الكاميرون في عقر دياره (0-1)، ضمن ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، ومؤكدا رقمه القياسي كأفضل هداف لـ”الخضر” عبر التاريخ بـ40 هدفا، بعد الذي سجله في مرمى أندريه أونانا.

واحتفى نادي سبورتينغ بنجمه الجزائري إسلام سليماني، بعد أن أهدى “الخضر” فوزا غاليا قربهم من حلم المونديال، ونشر الحساب الرسمي لنادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي في “تويتر” تغريدة أشاد فيها بقدرات مهاجمه الجزائري المخضرم، وتضمنت فيديو الهدف الذي سجله، وعلق عليه، قائلا: “إذا كنت تبحث عن الأهداف الحاسمة.. اتصل بسليماني.. سليماني في لقاء الكاميرون.. رأسية محكمة في اتجاه الشباك.. لقد منح الفوز للجزائر”.

واستعاد إسلام سليماني، حسب العديد من المحللين، حسه التهديفي وتوهجه المعروف منذ أن قرر العودة إلى فريقه السابق سبورتنيغ لشبونة، خلال الساعات الأخيرة من “الميركاتو” الشتوي الماضي، بعد أن عانى من عدم مشاركته بانتظام مع نادي أولمبيك ليون الفرنسي، ما اضطره إلى فسخ عقده معه بالتراضي.. وخاض سليماني منذ عودته إلى سبورتينغ 10 مباريات في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 4 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

ونجح “سوبر سليم” في تعزيز صدارته لترتيب الهدافين التاريخيين للمنتخب الجزائري، بعد أن وصل إلى الهدف رقم 40 في 85  مباراة لعبها مع “الخضر”، كما عزز أيضا صدارته لترتيب هدافي تصفيات كأس العالم 2022 عن القارة الإفريقية، برصيد 8 أهداف.

واقترب سليماني، الذي يملك 17 هدفا في التصفيات المونديالية لإفريقيا، خطوة أخرى من كسر الرقم القياسي الإفريقي لأفضل هداف في تصفيات كأس العالم الموجود حاليا بحوزة نجم منتخب كوت ديفوار السابق، ديدييه دروغبا، برصيد 18 هدفا.

ع. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super