السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسبما جاء في بيان لها :
سفارة الجزائر بتركيا تفتح حسابا لمساعدة الرعايا الجزائريين العالقين

حسبما جاء في بيان لها :
سفارة الجزائر بتركيا تفتح حسابا لمساعدة الرعايا الجزائريين العالقين

أعلنت السفارة الجزائرية بأنقرة، أنه تم فتح حساب بنكي جاري مخصص لتمويل مختلف المساعدات المقدمة إلى المواطنين العالقين في تركيا.
وأوضحت السفارة، في بيان لها، أنه “ونظرا إلى الإمكانيات المادية المحدودة جدا التي تتوفر عليها السفارة بأنقرة والقنصلية العامة بإسطنبول من جهة، وكثرة إلاحتياجات وتنوعها من جهة أخرى، وأضافت السفارة أن السفير والقنصل العام قاما بالتبرع نقدا، بما يعادل راتبا شهريا لكليهما كما تبرع باقي أعضاء السفارة والقنصلية العامة بما أرادوا.
ودعت السفارة كل من استطاع إلى ذلك سبيلا في هذا الشهر الكريم أن يساهم في تحسين ظروف إقامة مواطننينا العالقين في تركيا، وأعلنت، سفارة الجزائر بأنقرة المواطنين عن العودة للعمل بصفة تدريجية وعلى نطاق محدود.
وأفادت السفارة، في البيان ذاته، أن العودة إلى العمل ستكون بصفة تدريجية وعلى نطاق محدود، على مستوى القنصلية العامة بإسطنبول، مشيرة إلى أن ذلك سيكون عن طريق تنصيب مداومة للتكفل بالحالات المستعجلة فقط، من الساعة 10 صباحا إلى الساعة 14 زوالا.
كما أوضحت السفارة أيضا أنه وبالتنسيق مع متطوعين جزائريين تم إنشاء لجان على مستوى الفنادق الإثني عشر التي خصصتها السفارة لإيواء العالقين، تتولى مهمة إحصاء حاجيات وانشغالات المواطنين وإبلاغ السفارة بها، خاصة فيما يتعلق بوجبة إفطار رمضان وبتوفير الدواء الضروري.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super