الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في إطار الإجراءات الإحترازية الرامية للحد من تفشي جائحة كورونا:
سفارة فلسطين بالجزائر تُعلن إلغاء الاحتفال بذكرى استشهاد الراحل “ياسر عرفات”

في إطار الإجراءات الإحترازية الرامية للحد من تفشي جائحة كورونا:
سفارة فلسطين بالجزائر تُعلن إلغاء الاحتفال بذكرى استشهاد الراحل “ياسر عرفات”

أعلنت سفارة دولة فلسطين بالجزائر، رسميا عن إلغاء الحفل المقرر تنظيمه في إطار إحياء الذكرى 32 لإعلان الاستقلال ، وكذا استشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، وأرجعت السبب في ذلك إلى سلسلة الإجراءات الإحترازية التي أقرتها الحكومة والرامية للحد من تفشي جائحة كورونا.
وأكدت سفارة فلسطين بالجزائر أنه” في ضوء الإجراءات الجديدة التي إتخذتها الحكومة الجزائرية وفي إطار مكافحة فيروس كورونا، والتي اشتملت على منع التجمعات وتقييد الحركة والعودة إلى إجراءات التباعد والوقاية المتبعة وفق البروتوكول الصحي..فقد تقرر إلغاء الإحتفال الذي إعتادت السفارة على القيام به في كل علام – ذكرى استشهاد الرئيس الزعيك الخالد ياسر عرفات والذكرى 32 لغعلان الاستقلال – ، وأضافت:” آملين أن يزول هذا الوباء.. ونجدد إحيائنا لهذه المناسبات العزيزة على قلبونا جميعا”.
ويشار أنه” ..قررت الحكومة تكييف مواقيت الحجر الجزئي المنزلي من الساعة الثامنة مساء (20:00 سا) إلى الساعة الخامسة صباحا (5:00) من اليوم الموالي على مستوى 29 ولاية لمدة 15 يوما بداية من يوم الثلاثاء القادم 10 نوفمبر 2020، وذلك في إطار مكافحة انتشار جائحة كورونا (كوفيد 19″، وأشار المصدر إلى أن عدد الولايات المعنية بإجراءات الحجر الجزئي المنزلي انتقل من 20 إلى 29 ولاية بسبب ارتفاع عدد حالات العدوى في هذه الولايات.
كما تم تمديد إجراء الحجر الجزئي المعمول به بالنسبة لعشرين (20) ولاية وهي : باتنة، بجاية، بسكرة،البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيارت، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سطيف، عنابة، قسنطينة، المدية، مسيلة، ورقلة، وهران، برج بوعريريج وبومرداس، ويشار أن أكدت الوزارة الأولى” تمديد الإجراء الذي يحظر أي نوع من تجمعات الأشخاص والتجمعات العائلية, عبر كامل التراب الوطني, ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من المناسبات, مثل التجمعات على مستوى المقابر”.
خ.قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super