الجمعة , يوليو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / استكمال تعيين المنسقين عبر مندوبياتها في الولايات:
سلطة الإنتخابات تشرع في التحضير للمحليات المقبلة

استكمال تعيين المنسقين عبر مندوبياتها في الولايات:
سلطة الإنتخابات تشرع في التحضير للمحليات المقبلة

شرعت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في التحضير للمحليات المقبلة المزمع تنظيمها شهر نوفمبر القادم في حالة تحسن الوضعية الوبائية وذلك عبر استكمال تنصيب منسقيها عبر الولايات، بحيث قامت بتعيين 8 منسقين ولائيين جدد يضافون إلى 15 الذين تم تعيينهم قبل تشريعيات 12 جوان الفارط.
وذكرت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات في بيان لها: “طبقا لأحكام الأمر رقم 21-01 المؤرخ في 26 رجب عام 1442 الموافق ل 10 مارس 2021 المتضمن القانون العضوي المتعلق بنظام الإنتخابات المعدل والمتمم أجرى محمد شرفي رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات حركة جزئية في سلك منسقي المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات مست 8 ولايات”.
وأضاف البيان: “تم تعيين الأسماء التالية بلمخفي الطيب منسق السلطة الوطنية للإنتخابات بولاية بشارو بن عميرة عبد الصمد منسقا لسلطة الإنتخابات بولاية سطيف وحبيب احمد منسقا لولاية معسكر وعبدون محمد منسقا للسطة الإنتخابات لولاية برج بوعريريج وصديقي امبارك منسقا لولاية تندوف وبرقوق محمد منسقا لولاية تيبازة وزيتوني محمد منسقا لولاية ميلة ويعد الله بحري منسق سلطة الانتخابات بولاية عين تيموشنت”.
وكان محمد شرفي قد أجرى شهر مارس الماضي، قبل تشريعيات 12 جوان الفارط، حركة جزئية في سلك منسقي المندوبيات الولائية للسلطة المستقلة مست خمسة عشر منسقا ولائيا ومست هذه الحركة الجزئية كل من ولايات أدرار والشلف بالبليدة البويرة وتبسة والجزائروسطيف وسيدي بلعباس وقالمة وقسنطينة ومستغانم ومعسكر ووهران وبرج بوعريرج وغليزان.
وأوردت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات في بيانها حينها: “تنهي السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى علم المواطنات والمواطنين أن محمد شرفي، رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات قد أجرى حركة جزئية في سلك منسقي المندوبيات الولائية للسلطة المستقلة مست خمسة عشر منسقا ولائيا”.
وتأتي هذه الحركة الجزئية الثانية سلك منسقي مندوبيات السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات رئيس الجمهورية يستقبل رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بعد استقبال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون لرئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي شهر جويلية الفارط للتشاور والتحضير للاستحقاقات القادمة”.
وقدم شرفي الرئيس عرضا حول الانتخابات التشريعية أن لقاءه برئيس الجمهورية في إطار التحضير للانتخابات المحلية القادمة من أجل “تثبيت المسار على أسس صحيحة”.
وقال في هذا الصدد: “بعد الانتخابات التشريعية التي جرت يوم 12 جوان الفارط، كان لابد أن ننطلق نحو المرحلة الموالية وهي تجديد المجالس المحلية”.
وكشف شرفي أيضا بعد استقباله من طرف الرئيس عن “لقاءات أخرى” ستجمعه مع رئيس الجمهورية حتى يتم تثبيت مسار تجديد مؤسسات الدولة الجزائرية على “أسس صحيحة” وفقا “لما التزم به رئيس الجمهورية”.
بالمقابل انقسمت الأحزاب السياسية في موقفها من المحليات المقبلة بين من شرع في التحضيرات وأحزاب أخرى فضلت التريث إلى غاية بروز بوادر تنظيم هذا الإستحقاق.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super