الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / تنصيب أعضاء‪ ‬لجنتي توزيع الحيز الزمني ومتابعة الدعاية في الحملة الإنتخابية اليوم:
سلطة الإنتخابات تضبط عقارب ساعاتها على المحليات

تنصيب أعضاء‪ ‬لجنتي توزيع الحيز الزمني ومتابعة الدعاية في الحملة الإنتخابية اليوم:
سلطة الإنتخابات تضبط عقارب ساعاتها على المحليات

ضبطت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عقارب ساعاتها على المحليات المقبلة المقرر إجراؤها في 27 نوفمبر القادم، وتراهن سلطة الانتخابات على إنجاح الاستحقاق الإنتخابي بما يرضي المتنافسين والناخبين على حد سواء، وتواصل الأخيرة استعداداتها وتحضيراتها ، حيث ينتظر أن يشرف ،محمد شرفي، رئيس السلطة اليوم على تنصيب أعضاء‪ ‬لجنتي توزيع الحيز الزمني ومتابعة الدعاية في الحملة الإنتخابية.
ويشرف محمد شرفي اليوم على تنصيب أعضاء لجنتي توزيع الحيز الزمني المخصص للمترشحين في وسائل الإعلام الوطنية السمعية البصرية وكذا متابعة الدعاية في الحملة الانتخابية تحسبا لمحليات 27 نوفمبر القادم- بيان للسلطة نشرت مضمونه وكالة الأنباء الجزائرية-، وكان شرفي كشف في وقت سابق, بخصوص المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية أنه تم سحب “8 ملايين 928 ألف و134” استمارة اكتتاب التوقيعات الفردية في صالح قوائم المترشحين لانتخاب أعضاء المجلس الشعبي البلدي والولائي, مشيرا إلى أن القوائم التابعة لـ47 حزبا سحبت “8 ملايين و 131 ألف 524″ استمارة اكتتاب, في حين سحبت القوائم المستقلة 796 ألف و 610 استمارة اكتتاب.
ودعت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات في الفاتح من سبتمبر الجاري المواطنين غير المسجلين في القوائم الانتخابية, لاسيما البالغين من العمر 18 سنة كاملة يوم الاقتراع (27 نوفمبر 2021), إلى تسجيل أنفسهم على مستوى اللجنة البلدية لمراجعة القوائم الانتخابية ببلدية إقامتهم.
وخصصت السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات منصة إلكترونية على موقعها الرسمي وذلك للمشاركة في عملية تأطير مكاتب ومراكز التصويت، وجاء في بيان سابق لسلطة الإنتخابات نشر على حسابها الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي” الفايسبوك” أنه” للمشاركة في عملية تأطير مكاتب ومراكز التصويت يمكنك التسجيل إلكترونيا عبر الرابط التالي:‪https://services.ina-elections.dz/hofad_amana “.
وكان رئيس الجمهورية, عبد المجيد تبون, قد وقع, في 28 أوت الماضي, مرسوما رئاسيا يقضي باستدعاء الهيئة الناخبة تحسبا للانتخابات المسبقة للمجالس الشعبية البلدية والولائية المقررة في 27 نوفمبر المقبل. وتضمن نفس المرسوم الشروع في المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية خلال المفترة الممتدة من 5 إلى 15 سبتمبر 2021.
خديجة قدوار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super