الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / كسر رقم عبد الحفيظ تاسفاوت في مبارة النيجر أول أمس :
“سليماني بـ 37 هدفا ويصبح الهداف التاريخي لـ “الخضر

كسر رقم عبد الحفيظ تاسفاوت في مبارة النيجر أول أمس :
“سليماني بـ 37 هدفا ويصبح الهداف التاريخي لـ “الخضر

قاد إسلام سليماني، مهاجم المنتخب الوطني، محاربي الصحراء لتحقيق الانتصار على النيجر بنتيجة (6-1)، في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، على أرضية ملعب مصطفى تشاكر. ودخل نجم نادي ليون الفرنسي،  بديلا في الشوط الثاني، ونجح في تسجيل هدفين في مرمى النيجر ‪)الخامس والسادس‪(، في المباراة التي انتهت بفوز تاريخي لـ “الخضر”، الذين بلغوا  30 مباراة دون هزيمة. وبلغ سليماني في هذه المواجهة هدفه 37 مع المنتخب الوطني، ليصبح أول لاعب يحقق هذا الإنجاز في تاريخ المحاربين، بعد أن نجح في كسر رقم الهداف التاريخي عبد الحفيظ تاسفاوت بـ36 هدفا. ونجح سليماني في تدوين اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الالمنتخب الوطني، بعد أن كسر رقما صمد طيلة 20 سنة الماضية.

شرفت مسيرتي مع منتخب الجزائر

وأعرب إسلام سليماني، عن سعادته بحيازة لقب الهداف التاريخي للمحاربين.

وعن ذلك قال النجم الجزائري، خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “فخور جدا بتحطيم الرقم القياسي لأفضل هدافي المنتخب، وكتابة اسمي بأحرف من ذهب في تاريخ الخضر”. وأضاف: “لقد قدمت الكثير من التضحيات طيلة مسيرتي الكروية، من أجل الوصول لهذا المستوى، وتسجيل 37 هدفا مع المنتخب يعد تشريفا لمسيرتي، ويؤكد أنني كنت في الطريق الصحيح”. وأردف: “أتمنى أن أواصل تحطيم الأرقام القياسية، وأن أكون قدوة لكل لأبناء هذا الوطن، ومصدر إلهام لهم.. أعتقد أنني ألعب رفقة الجيل المثالي والذهبي للمنتخب الجزائري، وهذا سمح لي بزيادة حصيلتي التهديفية.. ورغم أن مسيرتي كانت مستقرة مع المنتخب، إلا أنني أمر بأفضل فتراتي حاليا”.

وختم سليماني: “الآن حققت واحدة من رغباتي مع الخضر، لكن أحلامي وأهدافي الدولية لن تتوقف، فأنا هنا لمساعدة منتخب بلادي للوصول إلى نهائيات كأس العالم.. هذا حلمي وحلم كل المجموعة”.

 

ق. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super