السبت , سبتمبر 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وزير الاتصال, الناطق الرسمي للحكومة ، بلحيمر :
“سنعمل على تطهير الإشهار ووضعه في مساره”

وزير الاتصال, الناطق الرسمي للحكومة ، بلحيمر :
“سنعمل على تطهير الإشهار ووضعه في مساره”

 

  • يمكن للصحفيين التنقل من مقر سكناهم إلى مقرات عملهم

أكد وزير الاتصال, الناطق الرسمي للحكومة ،عمار بلحيمر، أنه سيعمل على “تطهير” قطاع الإعلام و لا سيما الإشهار من أجل وضعه في “مسار جديد يتميز بالشفافية”, مبرزا أن المؤسسة الوطنية للنشر والإشهار تراقب حاليا حوالي 75 بالمائة من النشاط الإشهاري.

وأوضح الوزير, في تصريح له عقب تنصيب العربي ونوغي رئيسا مديرا عاما جديدا للمؤسسة الوطنية للنشر والإشهار, أنه “سيعكف على مواصلة العمل لوضع الإطار القانوني للإشهار في الجزائر وهذا من خلال تطهير القطاع ووضعه في مسار جديد يتميز بالشفافية”..

وأكد بلحيمر أن دور المؤسسة الوطنية للنشر والإشهار يتمثل في كونها الجهة المخولة لتسيير الإشهار في البلاد, مشيرا إلى أن هذه المؤسسة تعمل على مراقبه حوالي 75 بالمائة من النشاط الإشهاري , وأساسا الاستثمار في منح الإشهار”، مشيرا أنه في “دولة مثل الجزائر يقوم اقتصادها على الريع البترولي من الضروري أن يكون الإشهار الذي يعد -تقريبا محتكرا من طرف الدولة- منظما في اطر قائمة على مبدأ المساواة بين المتعاملين”. وفي هذا الإطار, جدد التأكيد على أنه سيعمل على “إعادة تنظيم” المؤسسة الوطنية للنشر والإشهار في إطار يتميز بـ “الشفافية”.

وفي رده عن سؤال حول تمديد مدة الحجر الجزئي وطريقة عمل الصحفيين ما بعد الثالثة مساءا (في تسع ولايات من الوطن), قال الوزير أن “التعليمة التي تم التوقيع عليها تسمح للصحفيين المسخرين للعمل, بالتنقل من مقر سكناهم إلى مقرات العمل, ما بعد الساعة الثالثة مساءا”، معتبرا أن هذا الإجراء”لا يعني بأن وسائل الإعلام يمكنها التصوير أو العمل أثناء فترة حظر التجول خاصة وأن النشاط متوقف والشوارع فارغة” و لكن يمكنهم التنقل فقط من مقر سكناهم إلى مقرات عملهم, مؤكدا أنه سينظر في ” احتياجات وسائل الإعلام في هذا الشأن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super