الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسبما جاء في بيان لها :
سوناطراك تؤكد استمرار امتصاص المياه الملوثة للتسرب النفطي في الوادي

حسبما جاء في بيان لها :
سوناطراك تؤكد استمرار امتصاص المياه الملوثة للتسرب النفطي في الوادي

أكد مجمع سوناطراك على استمرار عمليات الصيانة في منطقة البعاج، ببلدية أم الطيور في الوادي، إثر حادثة تسرب النفط على مستوى الأنبوب OK1.
وأوضحت سوناطراك في بيان لها، أن عملية امتصاص وشفط المياه الملوثة مستمرة أيضا، حيث تمّ تعزيز وتدعيم الإمكانيات بوسائل تقنية إضافية. وجاء في بيان للمجمع: “تبعا لحادثة تسرب النفط على مستوى أنبوب النفط OK1، بمنطقة البعاج، بلدية أم طيور- ولاية الوادي، تعلن سوناطراك أن عمليات الصيانة والتلحيم متواصلة بدون انقطاع وسجلت تقدم ملحوظا. من جهة أخرى، فإن عملية امتصاص وشفط المياه الملوثة مستمرة، أيضا، حيث تم تعزيز وتدعيم الإمكانيات بوسائل تقنية إضافية”.
هذا وكان مجمع سوناطراك عن اتخاذ عدة تدابير و قرارات لمعالجة مخلفات تسرب النفط الذي سجل الخميس الماضي على مستوى الأنبوب OK1 بولاية الوادي، بسبب سوء الأحوال الجوية.
وتتمثل هذه التدابير في إجراء تحقيق تكميلي لمعرفة وتحديد الأسباب الأخرى الممكنة لهذه الحادثة وإرسال فريق متعدد التخصصات لإجراء تشخيص كامل على طول الوادي من أجل تحديد مدى الأضرار المحتملة على البيئة.
كما تشمل حشد جميع وسائل المؤسسة والفروع التابعة لها حينا لامتصاص وشفط المياه الملوثة على طول الوادي و المعالجة الكاملة لبقع المياه على طول الوادي والتي يمكن أن تكون ملوثة وكذلك نقل التربة الملوثة في مكان الحادث لمعالجتها في الوحدات الخاصة للمؤسسة، حسب البيان.
كما تقرر إجراء مراقبة منتظمة لنوعية المياه الجوفية لمدة سنة كاملة عن طريق وسائل المؤسسة وتسخير قسم المخابر لسوناطراك الذي سيضمن هذه المهمة.
فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super