الثلاثاء , يوليو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / سونلغاز تستثمر أزيد من 90 مليار دج لتحسين الخدمة العمومية بولاية الجزائر

سونلغاز تستثمر أزيد من 90 مليار دج لتحسين الخدمة العمومية بولاية الجزائر

قام مجمع سونلغاز، في إطار تحسين مستوى الخدمة العمومية بولاية الجزائر العاصمة، باستثمارات إجمالية فاقت 90.5 مليار دج، حسبما أفاد به بيان للشركة العمومية، عقب اجتماع تنسيقي لمتابعة مستوى أداء سونلغاز على مستوى الولاية.

وفي حصيلة أداء المجمع لسنة 2023 ومخطط العمل الخاص بـ 2025/2024، اللذان عرضا، خلال اجتماع تنسيقي لمتابعة مستوى أداء “سونلغاز” على مستوى ولاية الجزائر العاصمة، جرى برئاسة كل من والي ولاية الجزائر، محمد عبد النور رابحي والرئيس المدير العام لسونلغاز، مراد عجال، تم الكشف عن استثمارات إجمالية بلغت 90.705 مليار دج لتحسين مستوى الخدمة العمومية بالجزائر العاصمة، حسب البيان.

وأفاد البيان بشأن حصيلة التحضير لصائفة 2024 ، في مجال إنتاج و نقل وتوزيع الكهرباء، أن سونلغاز قامت باستثمار 19 الف و717 مليون دينار (ازيد من 19.7 مليار دج) خصصت لتقوية القدرات الإنتاجية على مستوى الجزائر العاصمة، فيما تم إنجاز 23 منشأة طاقوية لتعزيز شبكة نقل الكهرباء بما يعادل 20 ألف مليون دينار.

أما بالنسبة لتوزيع الكهرباء، فقد عرف هذا المجال تنفيذ استثمارات بقيمة 5 الاف و790 مليون دينار (ازيد من 5.7 مليار دج) لتقوية شبكة التوزيع، هذا إلى جانب تجنيد فرق تقنية في مختلف التخصصات جاهزة للتدخل السريع في أي ظرف، حسب الشركة العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super