الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / فيما سيتم إطلاق أخرى جديدة على مستوى مصنع العلمة بسطيف:
سونلغاز تطلق مشروعا لتصنيع عدادات الكهرباء والغاز بوهران

فيما سيتم إطلاق أخرى جديدة على مستوى مصنع العلمة بسطيف:
سونلغاز تطلق مشروعا لتصنيع عدادات الكهرباء والغاز بوهران

أعلن مجمع سونلغاز عن إطلاق مشروع لتصنيع عدادات الكهرباء والغاز بوهران، وهو عبارة عن ملحق لمصنع العلمة بسطيف، فيما كشف من جهة أخرى على أنه في إطار الإدماج الصناعي الوطني، سوف يتم إطلاق عدة مشاريع جديدة على مستوى مصنع العلمة.
وجاء في بيان للمجمع، نشره أمس، على صفحته الرسمية على فايسبوك أنه في إطار إستراتيجية الشركة الرامية إلى تشجيع الإنتاج الوطني، أطلقت الشركة الجزائرية للصناعات الكهربائية والغازية، التابعة لمجمع سونلغاز، مشروع لإنجاز قطب جديد لتصنيع وتسويق عدادات الكهرباء و الغاز في ولاية وهران.
وأضاف البيان أن هذا القطب الجديد سيكون ملحق بمصنع العلمة بسطيف، حيث يهدف إلى ضمان توفير عدادات الكهرباء و الغاز و توزيعها عبر التراب الوطني وكذا تنويع التموين و التحكم في التكاليف.
وكشف مجمع سونلغاز من جهة أخرى، على أنه وفي إطار الإدماج الصناعي الوطني سوف يتم إطلاق عدة مشاريع جديدة على مستوى مصنع العلمة.
وفي بيان آخر للمجمع، قام الرئيس المدير العام لسونلغاز، مراد عجال أول أمس، بزيارة عمل لولاية بشار وبني عباس في إطار برنامج الاجتماعات التي يقوم بها مع ولاة الجمهورية.
وقد استهل عجال بمعية والي بشار والوفد المرافق لهما، برنامج زيارته لبشار بالقيام بزيارة تفقدية لمحطة إنتاج الكهرباء 80 ميغاواط في المنطقة الصناعية، وهي المنشأة التي قال إنها تأتي تنفيذا لتعليمات السلطات العليا وذلك لتأمين تموين ولاية بشار بالطاقة وضمان ديمومتها.
ختاما لبرنامج الزيارة، تم عقد اجتماع عمل خصّص لعرض حصيلة أداء سونلغاز في ولاية بشار ومدى التكفّل ببرنامج رئيس الجمهورية فيها، كما تم رفع كل الانشغالات التي تسجّلها الولاية فيما يخص قطاع الطاقة.
أما زيارته لبني عباس، عقد فيها اجتماع مع الوالي والسلطات المحلية، تم خلاله عرض حصيلة أداء سونلغاز في الولاية ومدى تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية على مستواها خاصة وأنها تعد من الولايات الفتية التي تم استحداثها ضمن التقسيم الإداري الأخير.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super