الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس المنظمة الجزائرية للأساتذة، بوجمعة محمد شيهوب لـ"الجزائر"::
“سيتم تنظيم مسابقة لتوظيف الأساتذة قبل نهاية السنة على أساس الشهادة”

رئيس المنظمة الجزائرية للأساتذة، بوجمعة محمد شيهوب لـ"الجزائر"::
“سيتم تنظيم مسابقة لتوظيف الأساتذة قبل نهاية السنة على أساس الشهادة”

أكد رئيس المنظمة الجزائرية لأساتذة التربية، بوجمعة محمد شيهوب، بأنه سيتم تنظيم مسابقة لتوظيف الأساتذة على أساس الشهادة بعنوان سنة 2022-2023 قبل نهاية السنة، وذلك عقب اللقاء الذي جمعه برئيس ديوان وزير التربية الوطنية.
وذكر بوجمعة محمد شيهوب في تصريح لـ”الجزائر” أنه “جمعنا لقاء مع مدير ديوان وزير التربية الوطنية يوم الأحد الماضي، وقد تمت مناقشة العديد من المسائل منها التطرق لمسابقة الأساتذة بحيث تم تجديد تأكيد ما نشرناه خلال شهر فيفري الماضي، في لقائنا بوزير التربية حول مسابقة توظيف الأساتذة وأنها ستكون بعنوان 2022 أي قبل نهاية السنة ومتوقع إجرائها شهر ديسمبر”.
وتابع المتحدث أنه “منذ 2018 لم تنظم مسابقة لتوظيف الأساتذة ولهذا أطمئن المتعاقدين لأنني أتلقى منهم العديد من الإتصالات في هذا الخصوص”، وفيما تعلق بالقانون الأساسي الذي لا يزال لغاية الساعة محل تشاور ونقاش بين وزارة التربية الوطنية والنقابات، كشف شيهوب بأن اللقاءات مع الوزارة لا تزال متواصلة بغية إثرائه والأخذ بمختلف مقترحات الشركاء الإجتماعيين”، مضيفا بالموازاة مع ذلك بأنه تبقى أقل من 4 جلسات للوصول للمسودة النهائية التي ستسلم بعدها للوظيفة العمومية.
ورد شيهوب على من منتقدي هذا القانون، قائلا”من ينتظرون أن يساهم القانون الأساسي في تحسين القدرة الشرائية فقد قلنا من قبل بأن القانون الأساسي لن يحسن من القدرة الشرائية بل هو قانون يرسم مسار الموظف”.
وتابع رئيس المنظمة الجزائرية لأساتذة التربية بالقول إن “تحسين القدرة الشرائية مرتبط بمراجعة قانون المنح والتعويضات ووزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد كان في السابق قد وعد بمراجعته فور الإنتهاء من القانون الأساسي وبالتالي لا تنتظروا من القانون الأساسي للتربية أن يحسن أو يرفع القدرة الشرائية لموظفي القطاع”.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super