الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / وسيط الجمهورية، كريم يونس::
“سيتم رفع تقرير مفصل للرئيس بخصوص الأوضاع في الولايات”

وسيط الجمهورية، كريم يونس::
“سيتم رفع تقرير مفصل للرئيس بخصوص الأوضاع في الولايات”

أكد وسيط الجمهورية، كريم يونس، أن الرئيس عبد المجيد تبون، يولي اهتماما خاصا لهيئة وساطة الجمهورية التي تسعى لتسهيل الحياة اليومية للمواطن ليحصل على حقوقه المدنية، وكشف على أنه سيتم رفع تقرير مفصل للرئيس بخصوص الأوضاع في الولايات خاصة بعد أن نظمت الهيئات الولائية جلسات الاستماع والصلح والخرجات الميدانية العملية ومعالجة الآلاف من الملفات.
واتهم كريم يونس خلال لقاء جهوي عقده أمس، بسيدي بلعباس مع مندوبي وسيط الجمهورية بولايات الغرب بوجود جهات سماهم بأصحاب النوايا السيئة بأنهم لا يفوتون الفرص للمساس بمؤسسات الدولة عبر المشاكل الإدارية.
واعترف بوجود البيروقراطية على مستوى الإدارات الجزائرية. وقال: “البيروقراطيون ذوو نوايا سيئة يجب أن يبلغ عنهم ويتم معاقبتهم حتى لا يكون هناك ترويج صورة سيئة للإدارة الجزائرية التي تزخر بأشخاص نزهاء”.
وتأسف المتحدث في كلمته من الصعوبات التي يواجهها المواطن في استعادة الأموال المترتبة على الوصفات الطبية في المستشفيات العامة وأيضا استخراج الوثائق الإدارية من الإدارات.
وأكد ذات المتحدث أن هيئته لقيت تجاوبا كبيرا على مستوى العديد من القطاعات الحكومية من طرف كبار المسؤولين والإطارات الوزارية وحتى الوزراء الذين يستجيبون بصفة سريعة لهذه الانشغالات مع طرح الحلول اللازمة.
واعتبر يونس أن دور الوسيط يتمثل في استقبال شكاوي المواطنين والدفاع عن حقوقهم ولا يمكنه أن يميل للإدارة ولا للمواطن ومهمته العمل على تسهيل الإجراءات الإدارية قدر الإمكان لتخفيف الضغط النفسي للمواطن وأخذ اهتمامات المجتمع بعين الاعتبار وتوفير الدعم النوعي والصريح الخالي من الانتهازية والنفاق.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super