الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / إلى أقل من 40 بالمائة:
شبكة ندى تطمح إلى المساهمة في تقليص نسبة العنف ضد الأطفال

إلى أقل من 40 بالمائة:
شبكة ندى تطمح إلى المساهمة في تقليص نسبة العنف ضد الأطفال

أعرب رئيس الشبكة الجزائرية للدفاع عن حقوق الطفل “ندى” عبد الرحمان عرعار يوم امس الأربعاء بالجزائر العاصمة عن عزم الشبكة على العمل من أجل المساهمة في تقليص نسبة العنف ضد الأطفال إلى أقل من 40 بالمائة في ظرف الخمس سنوات المقبلة من خلال اعتماد برنامج عمل يتضمن عدة محاور من بينها نشاطات وقائية وحملات تحسيسية.
وأوضح عرعار في ندوة صحفية نشطها بمناسبة اليوم العالمي للطفولة المصادف للفاتح جوان من كل سنة، أن شبكة ندى سوف تجند 150 جمعية تابعة لها باعتماد برنامج عمل يمتد إلى غاية 2022 ويتضمن نشاطات وقائية وبرامج مرافقة وحملات تحسيسية وتوعوية وهذا بالتنسيق مع الأطراف المعنية الناشطة في مجال الطفولة، بهدف تقليص نسبة العنف الى أقل من 40 بالمائة خلال الخمس سنوات المقبلة.
وأضاف ذات المسؤول أن هذا البرنامج يتضمن أيضا دورات تكوين لفائدة جمعيات شبكة ندى بحيث سيتم تكوين 600 مسير حول كيفيات تسيير الجمعيات ومنشط حول حقوق الطفل الى غاية نهاية السنة الجارية علاوة على تعزيز نظام التبليغ عن طريق الخط الأخضر 3033 التابع للشبكة.
وفي هذا السياق كشف ذات المتحدث أن الشبكة تلقت 20.917 مكالمة هاتفية عن طريق الخط الاخر 3033 خلال الفترة الممتدة من نهاية مايو 2016 الى غاية نفس الشهر من سنة 2017 سمحت بإحصاء 8.765 طفل ضحية النزاعات العائلية والطلاق و 5.171 طفل آخر ضحية سوء المعاملة الجسدية والنفسية و 934 طفل ضحية اعتداءات العنف الجنسي وكذا 330 طفل ومراهق ضحايا تعاطي المخدرات.
وعلى صعيد آخر رافع عرعار من أجل التعجيل بإصدار مراسيم القانون 15-12 المتعلق بحماية الطفل الصادر في 15 يوليو 2015 واستحداث محاكم متخصصة للأطفال بالإضافة إلى تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية للأطفال.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super