السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة محلية / كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم:
شبيبة القبائل تواجه القطن الكاميروني في نصف النهائي

كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم:
شبيبة القبائل تواجه القطن الكاميروني في نصف النهائي

خطفت شبيبة القبائل تأشيرة التأهل إلى نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية، عقب تعادلها أمام ضيفها الصفاقسي التونسي (1-1)، في إياب الدور ربع نهائي وفوزها في لقاء الذهاب بهدف دون رد، بتونس، لتضرب بذلك موعدا مع القطن الكاميروني في نصف نهائي المنافسة، عقب تأهل الأخير رغم خسارته أمام مضيفه جراف دي داكار السنغالي (1/2)، في إياب دور الثمانية، علما أن مباراة الذهاب، التي أقيمت في الكاميرون، قد انتهت بفوز القطن 0/1.

لافان: “نملك أفضلية معنوية على القطن”
أكد الفرنسي دنيس لافان، مدرب شبيبة القبائل، أن “الكناري” يملك أفضلية معنوية على منافسه القطن الكاميروني، عندما يتواجه الفريقان الشهر المقبل في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية.
وصعد شبيبة القبائل لمواجهة القطن إثر تعادله مع ضيفه الصفاقسي التونسي (1/1) أول أمس الأحد، في إياب دور الثمانية، مستفيدا من فوزه ذهابا /1 صفر.
وقال لافان في المؤتمر الصحفي الذي أعقب مواجهة الصفاقسي: “أعرف نادي القطن جيدا، نملك أفضلية معنوية عليهم لأننا فزنا عليهم مرتين في دور المجموعات”.
واضاف “أعي جيدا أن المباراة ستكون صعبة. القطن سيحاول إقصاءنا وبلوغ الدور النهائي ونحن نتطلع للتأهل على حسابهم أيضا وتحقيق نفس الهدف”.
وكانت شبيبة القبائل قد تغلبت على القطن 1/ صفر (في الجزائر) و1/2 (في الكاميرون) في مباريات المجموعة الثانية بدور مجموعات كأس الكونفدرالية.

بن سايح: “علينا التحضير جيدا لمواصلة المغامرة”
عبر رضا بن سايح، قائد شبيبة القبائل، عن سعادته بتأهل فريقه إلى نصف نهائي الكونفيدرالية، على حساب الصفاقسي التونسي.
ونجح شبيبة القبائل في خطف تأشيرة المرور، رغم تعادله (1-1) في لقاء الإياب، اليوم الأحد، مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب بتونس، بهدف دون رد.
وقال بن سايح”الحمد لله، أشكر زملائي، وكل الذين ساهموا في هذا التأهل، الذي جاء ليؤكد العمل الكبير الذي نقوم به في الفترة الماضية، وإصرارنا على رفع راية النادي عاليا”.
وأضاف “خضنا مباراة صعبة للغاية، وواجهنا خصما عنيدا، وشكل لنا عدة صعوبات خاصة في المرحلة الثانية، لكننا عرفنا كيف نحافظ على نتيجة الذهاب، ونجحنا في الظفر بالتأشيرة في النهاية”.
وختم “الآن علينا أن نستخلص الدروس من هذه المواجهة، والتحضير جيدا لمواصلة المغامرة، وتجاوز الدور النصف نهائي”.
ق. ر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super