السبت , يونيو 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / تعد إضافة للصناعة والاقتصاد الوطني :
شركات خاصة وناشئة تبرز قدراتها بمعرض الجزائر الدولي

تعد إضافة للصناعة والاقتصاد الوطني :
شركات خاصة وناشئة تبرز قدراتها بمعرض الجزائر الدولي

 

تتواصل فعاليات الطبعة 55 لمعرض الجزائر الدولي بقصر المعارض الصنوبر البحري، وتتميز هذه الطبعة بمشاركة قوية لمختلف الشركات الوطنية، عمومية وخاصة، من بين هذه الأخيرة شركات أثبت تفوقها في مجالها، وقدمت إضافة للصناعة والاقتصاد الوطني، إضافة إلى مؤسسات ناشئة قدمت تطبيقات وحلولا مبتكرة تسهل عمل الشركات والأشخاص

شركات مناولة  في مجال قطع الغيار  تتفوق محليا و تصدر منتجاتها لعشرات الدول

من بين المشاركين في معرض الجزائر الدولي، شركات متخصصة في صناعة قطع الغيار الخاصة بالسيارات، والتي أصبحت تمون السوق الوطني وتغطي نسبة كبيرة من احتياجاته، كما أنها أصبحت  الشركات المناولة الرئيسية لمصنعفيات الجزائر، وقريبا لمصانع أخرى لعلامات أخرى سيتم تصنيعها بالجزائر، كما أن جودة منتجاتها جعلتها محل طلب كبير من قبل عدة دول ومن بينها الولايات المتحدة الأمريكية، دول أوربية، وآسيوية وإفريقية.

ومن بين هذه الشركات فرع مجمعإريسوالمتخصص في صناعة العجلات المطاطية للسيارات، والتي أصبحت منتجاتها تسوق بشكل كبير في السوق الوطنية والدولية.

 وفي هذا الصدد قال أمين رؤوف قدودة، مسؤول التسويق بالشركة، إن مجمعإريسوالمعروف عنه أنه متخصص في إنتاج الأجهزة الكهرومنزلية، افتتح فرعا له يهتم بصناعة العجلات المطاطية، وبدأ الإنتاج في سنة 2019.

وأضاف المتحدث ذاته في تصريح لـ الجزائر،  أن فرع مجمعإريسحاليا متخصص في إنتاج صنف العجلات المطاطية للسيارات السياحية، وهناك مشروع لإنتاج العجلات المطاطية لعربات الوزن الثقيل، وسيكون  المصنع جاهزا مع بداية السنة المقبلة 2025 ويدخل في الإنتاج.

وأكد المتحدث ذاته أن المجمع يعمل على تقديم منتجات ذات جودة عالية وذات معايير عالمية، إذ يستعمل أحدث التكنولوجيات في صناعة هذه الإطارات، يمزج أزيد من 100 مادة أولية، لتقديم منتوج ذي جودة عالية.

 وأضاف مسؤول التسويق بالشركة، أن منتجات المؤسسة أصبحت تغطي نسبة كبيرة جدا من احتياجات السوق الوطنية، أي بما يقارب 80 بالمائة، وأشار إلى أن الشركة أصبحت شركة المناولة الرئيسية في مجال العجلات لمصنعفيات الجزائر بوهران .

وأضاف المتحدث ذاته أن الشركة وسعت مجال التسويق لمنتجاتها، حيث تصدر حاليا لـ 28 دولة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية، ودول أوروبية وإفريقية وآسيوية.

وأشار إلى أن الإنتاج الحالي للشركة يبلغ 2 مليون عجلة سنويا، ومع تدشين وحدة إنتاج جديدة خلال الشهرين القادمين، سيرتفع الإنتاج إلى الضعف أي 4 مليون عجلة سنويا، يضاف إليها في 2025 إنتاج مصنع العجلات الخاصة بالوزن الثقيل الذي سيبدأ بقدرة إنتاج أولية 800 ألف عجلة في السنة.

 من جانبها شركةفابكوملصناعة البطاريات، التي يوجد مقرها بعين مليلة بأم البواقي، تعد من بين الشركات المتخصصة في مجال صناعة بطاريات السيارات والشاحنات

 وحسب علي سامعي مدير عام مساعد بالشركة،  في حديث لـ الجزائر، بدأت  مؤسسته في إنتاج البطاريات في 2015، ومنتوجها يغطي 30 بالمائة من احتياجات السوق الوطنية

و بخصوص المادة الأولية في صناعة البطاريات، فقال إن مادة الرصاص تشكل ما نسبته 80 بالمائة من المادة الأولية التي تدخل في هذه الصناعة، ويتم إعادة استرجاعها من البطاريات القديمة عبر وحدة استرجاع تابعة للشركة.

و اعتبر  المتحدث ذاته أن منتجات الشركة ذات جودة عالية وتنافس المنتجات المستوردة، لاعتمادها كغيرها من الشركات المحلية المتخصصة في صناعة البطاريات بالجزائر، والتي حسبه يبلغ عددها 10 شركات، على  التكنولوجيا الحديثة نفسها المستعملة في صناعة البطاريات المستوردة، كما أن ميزتها أنها أقل سعرا بحوالي 30 بالمائة من تلك المستوردة من أوروبا.

وأشار سامعي إلى أن شركته تنتج مختلف أنواع البطاريات، سواء للسيارات أو الشاحنات وحتى بطاريات الآليات، وحاليا ستنطلق في إنتاج بطاريات الدرجات النارية.

وحسب المسؤول بالشركة، فتعد مؤسسته ضمن شركات المناولة بمصنعفيات الجزائر، وكانت قبل ذلك من تمون مصانع تركيب السيارات.

شركات ناشئة تطلق خدمات مجانية وحلولا مبتكرة 

 تميزت الطبعة 55 لمعرض الجزائر الدولي بمشاركة قوية أيضا للشركات الناشئة، والتي تقدم خدمات وحلولا مبتكرة متنوعة سواء لفائدة الأشخاص أو للشركات لتسهيل عملها وجعلها أكثر مرونة.

 ومن بين المؤسسات الناشئة المتواجدة بالمعرض،  مؤسسة متخصصة في ابتكار حلول وتطبيقات تتعلق بالدفع الإلكتروني عبر الهاتف النقال مباشرة سيلك باي“.

وحسب مسؤولة الاتصالات بالمؤسسة، ماريا بن حمادة، فإن “سليك باي” هو تطبيق  يتيح للمستخدمين تجميع بطاقاتهم البنكية أو البريدية وحساباتهم في واجهة واحدة، من خلال تطبيق واحد، يمكنك الوصول إلى مجموعة واسعة من المنتجات الرقمية، بما في ذلك شحن الهاتف.

وأكدت بن حمادة في حديثها لـ “الجزائر، أن المبدأ الأساسي للتطبيق هو أمان المعاملات، فقبل طرح التطبيق  في السوق، لجأت المؤسسة إلى GIE Monétique لاعتماد الجزء المخصص برموز QR وتسجيل البطاقات في التطبيق. 

وأوضحت المتحدثة ذاتها أن مؤسستها الناشئة متحصلة على  شهادة PCI DSS، وهي أعلى معيار أمني في بطاقات الدفع، لضمان راحة بال العملاء والزبائن.

وأشارت إلى أن التطبيق يضم 8000 مستخدم نشط يوميا ويسجل 40000 معاملة شهريا، وتم إطلاق نسخة جديدة من هذا التطبيق “سليك شوب”، إذ يمكن التجار من استبدال أجهزة الدفع التقليدية بهواتفهم الذكية، وما على التاجر سوى تحميل التطبيق وتقديم معلومات عن المتجر وموقعه، ويمكن للزبون بعد ذلك مسح رمز QR الخاص بالمتجر لإتمام الدفع.

 للإشارة، تستمر فعاليات معرض الجزائر الدولي الى غاية السبت المقبل.

رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super