الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / شركة ناشئة جزائرية تحصل على المركز الثاني في المسابقة العالمية “تاك4 قود” لشركة هواوي

شركة ناشئة جزائرية تحصل على المركز الثاني في المسابقة العالمية “تاك4 قود” لشركة هواوي

تمكنت شركة ناشئة جزائرية، تقدم حلولا للتعامل مع المشاكل التي تواجهها المزارع باستخدام طائرات بدون طيار و الذكاء الاصطناعي، من الحصول على المركز الثاني في النهائي العالمي لمسابقة هواوي “التكنولوجيا من أجل الصالح العام” أو “تاك4 قود” الذي نظمته هواوي الخميس الماضي، حسب ما أفاد به، اليوم ، بيان للشركة.

و أوضح المصدر ذاته, أن “الفريق الجزائري (فارم اي), الذي قدم حلا للتعامل مع المشاكل التي تواجهها المزارع باستخدام طائرات بدون طيار والذكاء الاصطناعي, حصل على المركز الثاني على مستوى العالم, حيث تميز من بين 11 شركة ناشئة في العالم, وهذا بعد العرض أمام أعضاء لجنة التحكيم الدولية”.

و أضاف أن “الفريق الجزائري فاز بشيك قدره 15 ألف دولار, إلى جانب جائزة أفضل اختيار للجمهور بحصوله على أكثر من 10 آلاف صوت”.

و لفت البيان إلى أنه “من المتوقع أن يتنافس فريق (فارم اي) شهر فبراير القادم مع فريقين للفوز برعاية قدرها 100000 دولار, حيث يهدف المشروع إلى تسليط الضوء على عصر التمكين الزراعي من خلال الذكاء الاصطناعي باعتبارها خطوة نحو تجسيد مزرعة خالية من الأمراض”.

و يعد “فارم اي” نظاما مبكرا للكشف عن الصدأ باستخدام نموذج ذكاء اصطناعي لرصد حقول القمح بطائرات بدون طيار, لتفادي مشكلة الخسارة الكبيرة لحقول القمح بسبب الصدأ”.

للإشارة, فإن مسابقة “التكنولوجيا من أجل الصالح العام” هي مشروع جديد تم إطلاقه سنة 2021 كجزء من برنامج التدريب الرائد على المهارات الرقمية “بذور المستقبل” من هواوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super