الجمعة , سبتمبر 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / اليوم الـ 234 من العدوان  :
شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الصهيوني شمال غزة ومخيم البريج

اليوم الـ 234 من العدوان  :
شهداء وجرحى في قصف للاحتلال الصهيوني شمال غزة ومخيم البريج

أعلنت السلطات الصحية في غزة، أمس، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على القطاع منذ السابع أكتوبر الماضي إلى 36.050 شهيدا و 81.026 مصابا.

وقال المصدر ذاته في بيان له، الاحتلال الصهيوني ارتكاب سبعة مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 66 شهيدا و 383 مصابا خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشار البيان، إلى أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأفاد المصدر بارتفاع حصيلة شهداء المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق النازحين في أحد المخيمات في مدينة رفح, إلى 45 شهيدا, بينهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن, والمصابين إلى 249.

ويقع المخيم ضمن مناطق حددتها قوات الاحتلال مسبقا على أنها آمنة, ودعت النازحين إلى التوجه إليها ولم يصدر أي بيانات أو تحذيرات للنازحين وسكان المنطقة لإخلائها.

وتأتي المجزرة بعد يومين فقط, من إصدار محكمة العدل الدولية, أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة, أوامر, للاحتلال الصهيوني -القوة القائمة بالاحتلال- بوقف فوري لعملياته العسكرية في محافظة رفح, وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح, لتمكين دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مختلفة جراء قصف قوات الاحتلال الصهيوني شمال مدينة غزة ومخيم البريج وجباليا في اليوم الـ234 للعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ بأن مدفعية الاحتلال قصفت منطقة الفالوجا بمخيم جباليا شمال قطاع غزة بالتزامن مع قصف آخر استهدف حيي الزيتون والصبرة جنوب مدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزل عائلة فلسطينية بمنطقة الزرقا شمال مدينة غزة ما أدى لاستشهاد 5 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طفلة.

واستشهد في وقت سابق 40 فلسطينيا على الأقل وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال خيام النازحين في مخيم  تم إنشاؤه حديثا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” شمال غرب رفح.

واستشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء مساء  أول  أمس الاحد في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بعد قصفها خيام النازحين شمال غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” نقلا عن مصادر محلية باستشهاد 40 مواطنا على الأقل وإصابة آخرين، جراء استهداف طائرات الاحتلال خيام النازحين في مخيم نزوح تم إنشاؤه حديثا قرب مخازن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” شمال غرب رفح.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها نقلت عددا كبيرا من الشهداء والإصابات عقب استهداف الاحتلال خيام النازحين برفح.

وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال أطلقت نحو 8 صواريخ صوب خيام النازحين وأن من كانوا داخل الخيام استشهدوا.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها  في مدينة رفح وإغلاق معبر رفح الحدودي رغم أوامر محكمة العدل الدولية في هذا الشأن.

وكانت محكمة العدل الدولية أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة قد أمرت الجمعة الماضية الكيان الصهيوني القوة القائمة بالاحتلال بوقف فوري لعملياتها العسكرية في محافظة رفح وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح لتمكين دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

ف.س/واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super