الأربعاء , يونيو 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / اليوم الـ 236 من العدوان  :
شهداء وجرحى مع استمرار الغارات الصهيونية على غزة 

اليوم الـ 236 من العدوان  :
شهداء وجرحى مع استمرار الغارات الصهيونية على غزة 

أعلنت السلطات الصحية في غزة، أمس، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 36171، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الصهيوني في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 81420، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وقالت في بيان، أنه  وصل إلى المستشفيات 75 شهيدا و 284 جريحا خلال الساعات ال24 الأخيرة.

واستشهد عدد من الفلسطينيين، بينهم أطفال، ليلة الثلاثاء إلى الأربعاء، وأصيب آخرون في قصف لطيران الاحتلال الصهيوني على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن شهداء، بينهم أطفال، ارتقوا في قصف نفذه طيران الاحتلال على منزل في منطقة معن جنوب خان يونس، جنوب قطاع غزة، حيث نقلوا للمستشفى الأوروبي في المدينة.

يأتي ذلك في وقت قالت فيه مصادر محلية في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، إن دبابات الاحتلال المتمركزة وسط مخيم يبنا بجوار مسجد الهدى في المدينة، وقرب مفرق كير وبجوار مسجد علي ابن أبي طالب، وفي مناطق العودة والنجمة والشرقي وفي ملعب برقة وسط مخيم الشابورة، تقصف بين الحين والآخر منازل لمواطنين بالقذائف.

وأضافت المصادر أن طيران وآليات الاحتلال فتحت الأسلحة الرشاشة صوب منازل المواطنين وسط وغرب مدينة رفح، وفي محيط منطقة تل زعرب جنوب غرب المدينة.

وأصيب 5 فلسطينيين في قصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل في محيط مسجد عبد الله عزام بحي الصبرة في مدينة غزة.

في السياق، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن الطبيب عصام روحي محمد عقل، أحد طواقم مستشفى القدس استشهد بعد استهداف منزله في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأوضحت أنه باستشهاد عقل يرتفع عدد شهداء طواقم الجمعية إلى 30 شهيدا، منهم 17 استشهدوا أثناء أداء واجبهم الإنساني منذ بدء العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني.

ف.س/ واج 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super