الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / صادر عن دار “أدليس للنشر والترجمة والتصميم”: “دَوْرُ فِقْهِ المُوَازَنَاتِ فِي القَضَايَا المَالِيَّة المُعَاصِرة” جديد عنتر ساسي

صادر عن دار “أدليس للنشر والترجمة والتصميم”: “دَوْرُ فِقْهِ المُوَازَنَاتِ فِي القَضَايَا المَالِيَّة المُعَاصِرة” جديد عنتر ساسي

 

أصدرت دار “أدليس للنشر والترجمة والتصميم” كتابا جديد موسوما”دَوْرُ فِقْهِ المُوَازَنَاتِ فِي القَضَايَا المَالِيَّة المُعَاصِرة” للأستاذ عنتر ساسي.

ويضمّ الكتاب دراسةً لأحد أهمِّ مدارك الاجتهاد والترجيح، والذي أصبح له حضور لافت في السنوات القليلة الماضية، ألا وهو “فقهُ الموازنات”، إلَّا أنَّ الكتاب سيتناول الحديث عن هذا المسلك من الناحية العمليَّة، والمتمثِّلة تحديدا في إبراز دوره، وتجلية أثره عند معالجة المسائل الفقهيَّة عموما، والقضايا المستجدّة خصوصا، دون كثير إشارة إلى شِقِّهِ النظريِّ الـمُشْبَع بحثا. 

ومن أجل إبراز هذا الدور تمَّ اختيار باب المعاملات الماليَّة محلًّ تطبيق لذلك، باعتباره أحد أوسع أبواب الفقه تجدُّدا وحدوثا، كما تمَّ التركيز على القضايا المعاصرة في هذا الباب. وهو ما دعا بدوره إلى وسم الكتاب بـالعنوان الآتي: “دورُ فقه الموازنات في القضايا الماليَّة المعاصرة”.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super