الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / صادر عن دار يسطرون للنشر والتوزيع بالقاهرة: “موغل في العشق” ديوان شعري جديد مبسوط محمد عبد المجيد

صادر عن دار يسطرون للنشر والتوزيع بالقاهرة: “موغل في العشق” ديوان شعري جديد مبسوط محمد عبد المجيد

صدر عن دار يسطرون للنشر والتوزيع بالقاهرة، ديوان شعري بعنوان “موغل في العشق” للشاعر محمد مبسوط عبد المجيد.

وفي تصريح لــ “الجزائر” قال الشاعر محمد مبسوط عبد المجيد، بأن المجموعة تتكون  من حوالي 100 من القطع المتوسط، ويحتوي عما يقارب 33 قصيدة و مقطوعة شعرية تتراوح بين النصوص العمودية ونصوص التفعيلة وتشمل اغلبها البدايات الأولى للشاعر، حيث كتبت اغلب النصوص خلال الدراسة الجامعية.

وقدم الديوان الشاعر والبروفيسور عبد العليم بوفاتح، كما ضم كلمات مقتضبة للناقد لغريب والروائي فيصل لحمر، أما في مجالات الشعر فتترواح اغلب نصوص الديوان بين القصائد الغزلية والوطنيات والنصوص الوجدانية.

محمد مبسوط عبد المجيد ابن ولاية غرداية، شاعر شاب وناشط ثقافي وجمعوي في الولاية، عضو باتحاد الكتاب الجزائريين،  نشط العشرات من الأمسيات الشعرية  والحصص الإذاعية، كما شارك في العديد من الملتقيات الوطنية و الدولية، في الأدب و الشعر، منها: الملتقى الوطني الثاني للأدب والفكر باتنة، الملتقى الوطني للشعر الطلابي بجامعة ورقلة، الندوة الفكرية الثامنة محمد العيد آل خليفة بوادي سوف ديسمبر 2008 (عضو لجنة تصحيح مسابقة الشعر -أشبال)…، كما كرم في العديد منها.

صدر له نص شعري وبطاقة تعريفية بموسوعة الكبرى للأدباء العرب بالمملكة المغربية، وبطاقة تعريفية و نص في كتاب “المدينة والإبداع” للشاعر العربي الجزائري  عقيل بن عزوز –الجزائر  وبطاقة تعريفية و نص بديوان “شعر الحرية” بتونس 2015، عضو موسوعة الأدباء العرب أزاهير،عضو بموسوعة الشعر العربي، متحصل على شهادة في التدريب القيادي، وكذا شهادة في الإعلام والاتصال وإدارة الجودة الشاملة. له ديوانيين  مخطوطين: “آخر القول .. أحبك”، ومجموعة قصص قصيرة بعنوان “نقاط”.

صبرينة كركوبة

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super