الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية:
صالح قوجيل يستقبل السفير الكوري بالجزائر

فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية:
صالح قوجيل يستقبل السفير الكوري بالجزائر

استقبل رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل أمس، بمقر مجلس الأمة، سفير جمهورية كوريا بالجزائر، كيم جانغ مو ، حسب ما جاء في بيان لمجلس الأمة.
وشكل اللقاء حسب المصدر ذاته، فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية التي نحتفل هذه السنة بالذكرى الثانية والثلاثين على اقامتها، وسبل وآفاق الرقي بها مواءمة مع الامكانيات والفرص المتاحة لدى البلدين تحقيقا للتعاون الاقتصادي والاستفادة من الخبرات الكورية في العديد من المجالات كالتربية والثقافة والتعليم وفي هذا السياق تطرق الجانبان لمستوى ما وصلت إليه التبادلات بين البلدين على ضوء الإرادة السياسية لقائدي البلدين عبد المجيد تبون و مون جاي إن.
من جهته أبدى، السفير الكوري إعجابه بالوهج الذي تعرفه الدبلوماسية الجزائرية في الجوار والعالم التي استرجعت مكانتها في المحافل الدولية بقيادة رئيس الجمهورية، منوها بالإنجازات التي حققتها الجزائر منذ انتخاب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.
بالمناسبة بالخطوات المحققة على صعيد التعاون الثنائي والتي ينبغي تدعيمها بمزيد من التقارب والتعاون بمساهمة برلماني البلدين، عبر تكثيف التواصل والتنسيق وتفعيل مجموعة الصداقة البرلمانية بين مجلس الأمة والجمعية الوطنية لجمهورية كوريا.
وتبادل الجانبان وجهات النظر حول الراهن الدولي وبهذا الخصوص، جدد قوجيل، المواقف المبدئية المتجذرة للجزائر والقائمة على مبدأ الحلحلة السلمية والتفاوضية لكل النزاعات ومناصرة ومساندة القضايا العادلة في العالم، مع تمكين الشعوب من حقها في تقرير مصيرها وفقا لمبادئ ومقررات الشرعية الدولية.
وأكد قوجيل للسفير الكوري أهمية الاستفادة من منطقة التبادل الحر للقارة الإفريقية من خلال تكثيف التعاون والشراكة الجزائرية-الكورية خدمة لإفريقيا وتجسيدا لأمانيها في الرقي والازدهار.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super