الثلاثاء , أبريل 23 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وضع آخر الرّتوشات على المشاريع السّكنية المبرمجة للتوزيع :
“عدل” تقف على آخر تحضيرات توزيع سكنات الفاتح نوفمبر

وضع آخر الرّتوشات على المشاريع السّكنية المبرمجة للتوزيع :
“عدل” تقف على آخر تحضيرات توزيع سكنات الفاتح نوفمبر

تعمل الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل” على قدم وساق، قبل من أيام من انطلاق العملية الكبرى لتوزيع السكنات والتي ستكون ابتداء من الفاتح نوفمبر المقبل، من أجل وضع آخر الرّتوشات على المشاريع السّكنية المبرمجة للتوزيع.

وأوضحت وكالة “عدل” في بيان لها أن المدير العام، فيصل زيتوني ترأس اجتماعا تنسيقيا تحضيرا لعملية التوزيع المرتقبة في الفاتح من نوفمبر المقبل، وقد خصص هذا الاجتماع للوقوف على مختلف الإجراءات التقنية والإدارية المتعلقة بتسليم السكنات.

وفي هذا السياق أكد زيتوني أن حزمة المنصات الإلكترونية التي أطلقتها الوكالة أعطت نتائج إيجابية وساهمت في معالجة العديد من الملفات.

وبعدها عرج المدير العام على عملية التوزيع المرتقبة في الفاتح نوفمبر المقبل، حيث أكد أنه على الوكالة تسجيل وقفة مشرفة في هذه الذكرى الغالية على كل الجزائريين ويكون ذلك بالتحضير الجيد لعمليات التوزيع وعملية صب شهادات التخصيص.

بالمقابل، دعا المدير العام إلى الإنطلاق في الإعلان عن عملية بيع المحلات التجارية في المواقع المرتقب تسليمها في الفاتح نوفمبر المقبل .

كما عقد زيتوني رفقة المدير العام للتعمير والهندسة المعمارية بالوزارة الوصية اجتماعا تقنيا حضره  مدير السكن ومدير الهندسة المعمارية للبناء ولاية جيجل ومدير مشاريع عدل جيجل وممثلي مؤسسات الإنجاز.

وجاء هذا الاجتماع التقني التنسيقي بتعليمات من وزير السكن والعمران والمدينة الذي كلف كل من المدير العام لوكالة “عدل” والمدير العام للتعمير والهندسة المعمارية بمتابعة المشاريع ميدانيا ومعالجة العراقيل التي تعترض تقدم الأشغال مع التنسيق بين مختلف المديريات التابعة للقطاع.

ووجه المدير العام تعليمات صارمة من أجل تسريع وتيرة الاشغال المتبقية بالمشاريع التي توشك على الانتهاء، ودعا مؤسسات الانجاز إلى تنفيذ مخطط العمل الذي قدمه المدير العام بهدف تفادي التأخر خاصة بموقع 1100 مسكن “عدل” الشادية الذي توشك أشغاله على الانتهاء مع الشروع في تنظيف السكنات والانتهاء من الروتوشات الأخيرة بموقع 300 مسكن أسردون الميلية هذا فقد تعهدت مؤسسة الانجاز برفع جميع التحفظات بموقع 400 مسكن عدل تاسفت الطاهير كما تعهدت مؤسسات الانجاز بتسريع اشغال شبكة الطرقات في أقرب الآجال.

من جهته، دعا المدير العام للتعمير والهندسة المعمارية بالتقيد بمخططات المتعلقة برخصة البناء وشغل الأراضي المصادق عليهما، مؤكدا على ضرورة التنسيق مع جميع المديريات المتدخلين في مختلف المشاريع .

كما تنقل فيصل زيتوني رفقة المدير العام للتعمير و الهندسة المعمارية  بالوزارة الوصية إلى ولاية عنابة للوقوف على مدى تقدم الأشغال ورافقه في هذه الزيارة المدير المركزي لسير العمليات والمدير الجهوي لوكالة عدل .

واستهل المدير العام زيارته بمعاينة للقطب الحضري العمراني القنطر حيث عاين  موقع 1077  مسكن عدل  المنتهية به الأشغال،  أين دعا المدير  إلى الشروع في عملية  تنظيف الموقع والسكنات مع الانطلاق في الطلاء للأرصفة و شبكة الطرقات ، لينتقل بعدها إلى موقع 724 مسكن عدل أين شدد المدير العام على تسريع وتيرة أشغال التهيئة الخارجية سواء التي هي عاتق الوكالة أو مديرية التعمير والهندسة المعمارية للبناء كما دعا إلى ضرورة التنسيق بين جميع المتداخلين في المشروع من أجل تسليمه في الآجال لينتقل بعدها إلى موقع  2000 مسكن “عدل” أين عرف تأخر طفيف في أشغال التهيئة الخارجية الخاصة بالطرق الرئيسية المدير العام للتعمير والهندسة المعمارية أمر مؤسسة الانجاز المكلفة بهاته الإشغال الانتهاء منها في أجل لا يتعدى أسبوع مؤكدا انه لا تسمح مع الشركات المتماطلة مهما كانت الأعذار  ليدعو بعدها المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره عدل مؤسسة الانجاز المكلفة بالأشغال الداخلية إلى الشروع في عملية تنظيف السكنات من أجل تسليمها لمستحقيها مكتملة مباشرة بعد انتهاء جميع الأشغال.

بعدها انتقل زيتوني إلى المدينة الجديدة بن مصطفى بن عودة ( ذراع الريش ) أين عاين ورشات مشروع 1380 مسكن عدل أين أمر العمل بنظام التناوب وتسريع وتيرة الأشغال مع احترام جودة ونوعية الإنجاز .

وتأتي هذه الزيارة بأمر من وزير السكن والعمران والمدينة من أجل معاينة الأشغال المرتقب تسليمها وإيجاد حلول على أرض الميدان .

وفيما يخص أكبر عملية توزيع السكنات، فقد أوضح  فيصل زيتوني، أنه سيتم توزيع 26971 وحدة سكنية بمناسبة ذكرى اندلاع الثورة التحريرية المجيدة في الفاتح من نوفمبر المقبل.

وقال زيتوني إنه سيتم توزيع 30 ألف شهادة تخصيص في الفاتح من نوفمبر المقبل، مضيفا: “28 ولاية ستمسها عملية توزيع السكنات المقررة في الفاتح من نوفمبر”.

وأكد المدير العام لوكالة “عدل”، أنه سيتم اليوم فتح الموقع من أجل دفع الشطر الرابع لسكنات عدل2، مشيرا إلى أنه تم تسوية وضعية 8000 شخص من أصحاب الطعون لدفع الشطر الأول.

وأشار المتحدث ذاته، إلى أنه سيتم طي ملف “عدل” بـ14 ولاية مباشرة بعد شهر نوفمبر، مؤكدا تخصيص لجان تحقيق في السكنات التي لم يشغلها أصحابها لاتخاذ الإجراءات القانونية.

وأضاف: “نعمل على إنهاء مشكل عقود ملكية الأراضي للتنازل عليها للمكتتبين ولجان التفتيش بدأت عملها في مراقبة السكنات قبل توزيعها في الفاتح نوفمبر”.

فلة.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super