الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / تيميمون:
عرض مشروع استحداث محطات مصغرة لمعالجة مياه الصرف الصحي

تيميمون:
عرض مشروع استحداث محطات مصغرة لمعالجة مياه الصرف الصحي

عرض مشروع استحداث محطات مصغرة لمعالجة مياه الصرف الصحي أمام المنتخبين المحليين بتيميمون لشرح أهميتها ومزاياها في الحفاظ على البيئة واستغلال المياه المعالجة في السقي الفلاحي، حسبما علم مؤخرا من المجلس الشعبي الولائي.
وقد مت شركة ‘’أنفيروستاب’’ المختصة في المعالجة الطبيعية للمياه المستعملة عرضا مفصلا حول طريقة عمل الوحدات المصغرة لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي أمام المنتخبين في المجلسين البلدي والولائي، أين شرح أهمية هذا النمط في القضاء على مشاكل المصب النهائي للصرف الصحي الذي يخلف أضرار جسيمة على السكان.
وأكد مدير الشركة حبيب مرابط خلال شرحه لطريقة عمل المحطة أن هذا المشروع صديق للبيئة واقتصادي بدون طاقة ولا يحتاج إلى صيانة دورية وبدون استعمال مواد كيميائية ولا يحدث ضجيج، كما أنه لا تنبعث منه روائح كريهة أثناء عملية المعالجة.
ويسهم هذا النمط في استغلال المياه المعالجة في سقي مختلف المحاصيل الزراعية وإحياء الواحات النخيل للواحة الحمراء علاوة على المحافظة على المياه الجوفية وإحياء محيط بيئي نظيف.
وسبق أن جسد هذا المشروع بالجزائر في 32 محطة في مختلف ولايات الوطن وخاصة بالشركات البترولية بحاسي مسعود (ورقلة) ورقان (أدرار) باعتباره مشروعا غير مكلف وصديق للبيئة كونه يقوم بمعالجة النفايات السائلة وتحويلها إلى مياه قابلة للاستعمال، كما أشير اليه.
وأبدى المنتخبون من جهتهم اهتماما لهذا النوع من المحطات التي ستخلصهم من مشاكل مصب الصرف الصحي سيما في فصل الصيف حيث تنبعث منها الروائح الكريهة وتسبب انتشار حشرات البعوض بالإضافة الى أمراض الحساسية.
ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super