الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / خلال استقباله سفير المملكة العربية السعودية:
عرقاب يبحث فرص التعاون في الطاقة والمناجم مع الجانب السعودي

خلال استقباله سفير المملكة العربية السعودية:
عرقاب يبحث فرص التعاون في الطاقة والمناجم مع الجانب السعودي

أكد وزير الطاقة والمناجم محمد عرقاب على فرص الاستثمار والشراكة التي يوفرها قطاع الطاقة في الجزائر والتسهيلات والمزايا التي تمنح للمستثمرين.
وأوضح بيان لوزارة الطاقة أن الوزير محمد عرقاب استقبل بمقر دائرته الوزارية، أول أمس الاثنين، سفير المملكة العربية السعودية بالجزائر، عبد الله بن ناصر البصيري وقد استعرض الطرفان علاقات التعاون الممتازة بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم وسبل تعزيزها.
وأكد الوزير بهذه المناسبة على فرص الاستثمار والشراكة التي يوفرها قطاع الطاقة في الجزائر، لا سيما التنقيب عن المحروقات وتطويرها واستغلالها في إطار القانون الجديد للمحروقات والذي يوفر العديد من التسهيلات والمزايا للمستثمرين.
وأصرّ الطرفان على تعزيز علاقات التعاون في المجال المنجمي في الجزائر، لا سيما البحث والاستغلال والإنتاج وتحويل المواد المعدنية.
وفي هذا الصدد، ناقش الطرفان مشاركة الجزائر في الاجتماع التشاوري الثامن للوزراء العرب المكلفين بالمعادن، والاجتماع الوزاري للدول المشاركة في مؤتمر التعدين الدولي الذي استضافته الرياض. وأشار الطرفان إلى فرص التعاون والاستثمار الموجودة في مجال تحلية مياه البحر في الجزائر.
كما تناول الجانبان تطورات أسواق النفط والجهود المبذولة بشكل مشترك بين البلدين في إطار التعاون بين “أوبك” وخارجها بهدف استقرار أسواق النفط على المدى القصير والمتوسط.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super