الأربعاء , يونيو 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في بيان لوزارة الطاقة والمناجم:
عرقاب يدعو الشركات الروسية للإستثمار في مجال المحروقات بالجزائر

في بيان لوزارة الطاقة والمناجم:
عرقاب يدعو الشركات الروسية للإستثمار في مجال المحروقات بالجزائر

دعا وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب الشركات الروسية إلى مواصلة الإستثمار أكثر في مجال المحروقات وإنشاء شراكات مفيدة للطرفين مع الشركات الجزائرية مع نقل المعرفة والتكنولوجيا وتبادل الخبرات.
وأوضح بيان لوزارة الطاقة والمناجم أن الوزير عرقاب استقبل أمس، بمقر الوزارة، السفير الجديد لروسيا الاتحادية لدى الجزائر، فاليريان شوفايف، وقد استعرض الطرفان علاقات التعاون والشراكة بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم، إذ وصفها بـ”الممتازة” وكذلك فرص الأعمال والآفاق المستقبلية للاستثمار في الجزائر.
وأشار الطرفان إلى فرص وإمكانيات الاستثمار والشراكة في مجال الطاقة، لاسيما المحروقات (المنبع والمصب النفطي والغازي) وصيانة ونقل الكهرباء والكهرباء النووية والتصنيع المحلي لقطع الغيار والتكوين.
وقد دعا وزير الطاقة والمناجم، أثناء تقديمه للإطار التنظيمي الجديد الذي يحكم أنشطة المحروقات في الجزائر، الشركات الروسية إلى مواصلة الإستثمار أكثر في هذه المجالات وإنشاء شراكات مفيدة للطرفين مع الشركات الجزائرية مع نقل المعرفة والتكنولوجيا وتبادل الخبرات.
كما ناقش الطرفان فرص التعاون والاستثمار في قطاع المناجم في الجزائر، لاسيما التنقيب والاستغلال المنجمي (الذهب والأتربة النادرة والأحجار الكريمة والرخام) ورسم الخرائط الجيولوجية، وكذلك في مجال إنتاج الأسمدة وتحويل الفوسفات.
كما رحب الوزير والسفير الروسي بعملية الحوار بين “أوبك” والدول غير الأعضاء في “أوبك” من أجل استقرار أسواق النفط على المدى القصير والمتوسط وكذلك المشاورات الدائمة بين البلدين في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super