الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد /  عرقاب يشرف على مراسم التوقيع على الوثيقة المتعلقة باستراتيجية سوناطراك للمناخ.

 عرقاب يشرف على مراسم التوقيع على الوثيقة المتعلقة باستراتيجية سوناطراك للمناخ.

أشرف وزير الطاقة والمناجم، السيد محمد عرقاب،  اليوم ، بمقر المديرية العامة لسوناطراك، على مراسم التوقيع على الوثيقة المتعلقة باستراتيجية سوناطراك للمناخ، وهذا بحضور السيد وزيرة البيئة والطاقات المتجددة، والسيد محافظ الطاقات المتجددة والفعالية الطاقوية، والسيد الرئيس المدير العام لسوناطراك، والسيد المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية، وكذا ممثلو من وزارة الدفاع الوطني ومسؤولو الهيئات والمؤسسات الناشطة في مجال المناخ، واطارات من الوزارة ومن سوناطراك.

ترتكز الاستراتيجية الجديدة لسوناطراك المتعلقة بالمناخ على عدة محاور كالحد من انبعاثات الغازات الدفيئة، ورفع مستوى ادماج الطاقات المتجددة وكذا تطوير حلول احتجاز الكربون الطبيعي والتكنولوجي، كما تهدف الى تحقيق التوازن بين انبعاثات الغازات الدفيئة وامتصاصها عبر مصارف الكربون. وكله يأتي في إطار ضمن أهداف التنمية المستدامة واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ التي تلتزم بها الجزائر

وفي كلمت ألقاها بالمناسبة، أكد وزير الطاقة والمناجم أن الجزائر وباستراتيجيتها تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد بشكل مستدام، اقتصادي وآمن، مع الحد من الآثار البيئية خاصة وأنها تمثل تحديات كبيرة ترسم ملامح مستقبل صناعة الطاقة العالمية. كما أن الجزائر ملتزمة إلتزاما قويا بتعزيز مكانتها كمورد موثوق للطاقة على الساحة الدولية. ويبقى الغاز الطبيعي، باعتباره طاقة محورية للتحول الطاقوي العالمي، عنصرا أساسيا في هذه الاستراتيجية. بحيث تهدف بلادنا إلى ضمان أمنها الطاقوي مع تلبية الطلب المتزايد بطريقة مستدامة، وتعزيز دورها كشريك دولي موثوق به في مجال الطاقة.

وأشار الوزير إلى أن الجزائر تزخر أيضا بثراء مواردها من الطاقة الشمسية، وهي ملتزمة التزاما تاما بتطوير الطاقات المتجددة. بهدف الوصول إلى نسبة معتبرة في الإنتاج الوطني للكهرباء. وستتيح المبادرات التي تصبو إلى بلوغ 15 جيجاوات من الطاقة المتجددة بحلول عام 2035.وكذا المساهمة بشكل كبير في بلوغ أهدافها الدولية المتعلقة بالمناخ.

وأوضح الوزير، أن سوناطراك تعمل على تعزيز متانة وكفاءة أنشطتها في مواجهة المخاطر المرتبطة بالأوضاع العالمية للطاقة والمناخ. وقد قامت الشركة بتنفيذ تقييم تفصيلي لانبعاثاتها من غازات الاحتباس الحراري، مما يوفر أساسا متينا لوضع أهداف طموحة لخفض الانبعاثات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super