الثلاثاء , يونيو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / اليوم 243 من العدوان :
عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال الصهيوني لعدة مناطق في غزة

اليوم 243 من العدوان :
عشرات الشهداء والجرحى في قصف الاحتلال الصهيوني لعدة مناطق في غزة

أكدت وزارة الصحة في غزة أن الاحتلال الصهيوني ارتكب 4 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 36 شهيدا و115 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وبذلك، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 36 ألفا و586 شهيدا، و83 ألفا و74 مصاب.

واستشهد وأصيب، الليلة الماضية، أمس، عشرات المواطنين في قصف صاروخي ومدفعي للاحتلال على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

ففي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، استشهد 11 مواطنا على الأقل وأصيب العشرات بجروح جراء قصف طيران الاحتلال الحربي لعدة منازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة، كما انتشلت الطواقم الطبية شهيدين وعدة إصابات من منزل بمنطقة أبو العجين جنوب شرق دير البلح بعد استهدافه بالقصف المدفعي.

وفي مخيم البريج، استشهد مواطنين وأصيب عدة مواطنين آخرين بجروح جراء استهداف منزل يعود لعائلة الدولي في محيط مدخل المخيم.

أما في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، أصيب 7 مواطنين جراء قصف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة دلول.

واستهدفت مدفعية الاحتلال أحياء تل الهوا والشيخ عجلين بمدينة غزة، تزامنا مع إطلاق كثيف للرصاص، فيما أطلقت مسيرات حربية من نوع “كواد كابتر” النار في محيط شارع الـ20 شرق مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، أطلقت مدفعية الاحتلال عدة قذائف اتجاه الأحياء السكنية، كما أطلقت أيضا قذائفها على المناطق الشرقية من بلدة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

كما استشهد 15 فلسطينيا على الأقل وأصيب آخرون، في سلسلة غارات شنها طيران الاحتلال الصهيوني وسط وجنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر محلية أن طائرات الاحتلال قصفت منازل المواطنين في مخيمات البريج والمغازي والنصيرات وقرية المصدر وسط القطاع ما أدى إلى استشهاد 13 مواطنا فلسطينيا على الأقل وإصابة آخرين.وأضافت المصادر أن طائرات الاحتلال قصفت المناطق الشرقية لخان يونس جنوب القطاع كما أطلقت آليات الاحتلال نيرانها شرق بلدة القرارة بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على المنطقة.

وأعلن مستشفى غزة الأوروبي في خان يونس وصول شهيدين جراء استهدافهما من طائرات الاحتلال المسيّرة شرقي مدينة رفح جنوب القطاع.

وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 7 مجازر ضد العائلات الفلسطينية في قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 71 فلسطينيا وإصابة 182 آخرين بجروح.

ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super