السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / عشرة أفلام تشارك في أيام الفيلم الوثائقي للموروث الثقافي بمعسكر

عشرة أفلام تشارك في أيام الفيلم الوثائقي للموروث الثقافي بمعسكر

 

 

شاركت عشرة أفلام وثائقية في فعاليات أيام الفيلم الوثائقي للموروث الثقافي، حيث عرضت بقاعة سينما “السعادة” تحت إشراف لجنة للتحكيم تضم ثلاثة وجوه تهتم بالسينما بينها المخرج التلفزيوني محمد حويذق.

التظاهرة التي تستمر حتى 21 ماي الجاري، نظمتها جمعية إيراما للفنون والثقافة بالتعاون مع مديرية الثقافة و الفنون لمعسكر، وشاركت فيها كل من الأفلام “المتحف” لجمال باشا و”الفتلة” لعبد القادر مشاوي و”الشيخ أبي ٍرأس الناصري” لمختاري زكريا و”ثروة أسلافنا” لعلي رقان و”المجرى” لبايوسف عبد القادر و”المشور لطاهري عبد السلام و”كنوز فوق الأرض” لطارق جبوري و”القلعة” لمحمد جبلي و”تدلس” لصالح بوفلاح و”حرف تأبى الزوال” لبوروينة رابح.

وسطرت الجهة المنظمة ورشة تكوينية بدار الثقافة “أبي رأس الناصري” حول كتابة السيناريو للأفلام الوثائقية وحول تصوير الفيلم الوثائقي يؤطرها عدد من المختصين.

ويسعى المنظمون من خلال هذه الطبعة من التظاهرة التي يراد لها أن تكون سنوية، إلى تشجيع المخرجين الشباب الذين يهتمون بهذه المواضيع ذات الطابع التربوي و المعرفي و معظمهم من الهواة الذين يحتاجون إلى تكوين و مرافقة لتطوير أدائهم يضيف عمر لقام.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super