الإثنين , سبتمبر 16 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مديريات الصحة تحضر لإعلان القائمة المعنية بالمناوبة:
عقوبات صارمة للصيدليات التي لا تطبق المناوبة الليلية

مديريات الصحة تحضر لإعلان القائمة المعنية بالمناوبة:
عقوبات صارمة للصيدليات التي لا تطبق المناوبة الليلية

كشفت النقابة الوطنية لصيادلة الخواص أنه توجد العديد من الصيدليات التي لا تحرم المناوبة الليلية مهددة بالغلق بسبب دخولها في إجراء عدم إحترام المناوبة الليلية،هذا و يتم حاليا التحضير من طرف مديريات الصحة من أجل أن يكون هناك إعلان للمواطن للصيدليات التي تكون مفتوحة من خلال قائمة حتى يكون على علم بذلك .
وقال راحم شقيق، نائب الرئيس الوطني لنقابة الصيادلة الخواص خلال تصريح له خاص إنه هناك قانون صدر في أوت 2014 هو الذي يحدد المناوبة الليلية في أيام العطلة وفي الليل.
وأضاف راحم شقيق، أن هذا القانون يطبق على كل ولاية، موضحا أن مديرية الصحة على مستوى الولايات لهم الصلاحية من أجل تنظيم المناوبة الليلية.
وأوضح المتحدث، أنه في العاصمة تم تسطير برنامج مع مديرية الصحة من أجل أن تكون المناوبة في 24 قطاع، وأضاف أنه يمكن إضافة 20 أخرى لتصل إلى 50، وذلك حتى يجد المواطن صيدلية مفتوحة في كل مكان .
وأكد المتحدث، أنه يتم التحضير من أجل أن يكون هناك إعلان للمواطن للصيدليات التي تكون مفتوحة من خلال قائمة حتى يكون على علم بذلك .
وأشار المتحدث، أنه يوجد صيدليات لا تطبق المناوبة الليلية، حيث أن مديرية الصحة لديها كل الصلاحيات من أجل إتخاد الإجراءات اللازمة في حقها.
أعلنت النقابة الوطنية الصيادلة الخواص، الأربعاء، تعليق الإضراب الوطني، الذي كان مقررا يوم السبت المقبل،وقال رئيس النقابة الوطنية للصيادلة الخواص، مسعود بلعمبري، في ندوة صحفية، عقدها بمقر النقابة، إن وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، مختار حسبلاوي، قدم ضمانات تتعلق بإعادة المادة 259 إلى وضعها السابق والتي تضمن لهم حق التسيير الذاتي لصيدلياتهم الخاصة،وأكد بلعمبري أن المكتب الوطني للنقابة قرر الإبقاء على اجتماعه مفتوح حتى إسقاط التغيير الذي أدخل على المادة 259 قبل المصادقة على القانون في 30 أفريل الجاري،كما كشف المتحدث أن نقابة الصيادلة حصلت على وعود من داخل المجلس الشعبي الوطني بإعادة النظر في هذه المادة 259 التي تخص المؤسسات الصيدلانية والتي ينظمها القانون التجاري.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super