الثلاثاء , أكتوبر 1 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم يؤكد من روسيا:
“علاقات إستراتيجية واحترام متبادل يربط روسيا بالجزائر”

وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم يؤكد من روسيا:
“علاقات إستراتيجية واحترام متبادل يربط روسيا بالجزائر”

تؤكد المشاركة الرفيعة المستوى للجزائر، في أشغال أول قمة بين روسيا-إفريقيا التي أفتتحت أمس، عن رغبة الجزائر في المضي قدما بمصالح القارة الإفريقية و كذا بمصالحها الخاصة.
اعتبر وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، في كلمة له بقمة روسيا إفريقيا المقامة بسوتشي بروسيا، أنه من الطبيعي أن تشارك الجزائر بوفد رفيع المستوى في أشغال هذه المبادرة الأولى من نوعها بروسيا الفدرالية، مشيرا الى أن هذه القمة ستشمل العديد من الميادين السياسية والإقتصادية.
وبخصوص علاقات التعاون التي سيتم التطرق إليها خلال أشغال القمة، ذكر بوقدوم سيتم التطرق إلى مكافحة الإرهاب مع روسيا أو مع البلدان الإفريقية المشاركة في هذا الحدث، إلى جانب الطاقة و المالية و التبادلات التجارية.
وأوضح بوقدوم، أن الأمر يتعلق بأول قمة روسيا-افريقيا على شاكلة القمم الأخرى الصين-افريقيا أو اليابان-إفريقيا و المشاركة رفيعة المستوى للجزائر تنم عن رغبتها في المضي قدما بمصالح القارة الإفريقية و كذا مصالحها الخاصة في إطار احترام المصالح المشتركة و مبدأ رابح-رابح، مضيفا أنه خلال هكذا قمم هناك العديد من الفرص يمكن اغتنامها.
وجاء تصريح رئيس الدبلوماسية الجزائرية، خلال ندوة صحفية نظمت عقب وصول الوفد الجزائري الذي يقوده رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح للمشاركة في أشغال أول قمة روسيا-افريقيا.
وأضاف يقول أن هذه اللقاءات تسمح بتكثيف المحادثات مع نظراء رئيس الدولة، وكذا على المستوى الوزاري مع مختلف الوفود الحاضرة بسوتشي. و في تطرقه إلى العلاقات مع روسيا, اعتبر أن الجزائر تربطها علاقات احترام متبادل و إستراتيجية مع روسيا، مبديا رغبته في رؤية روسيا من خلال مبادرتها تحظى بدور أهم في افريقيا.
رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super