الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد::
“على الجزائريين تحمل مسؤولياتهم يوم 12 جوان”

رئيس جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد::
“على الجزائريين تحمل مسؤولياتهم يوم 12 جوان”

دعا رئيس حزب جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد الشعب الجزائري لتحمل مسؤولياته والقيام بواجبه في اختيار الأحسن والأكفأ لمن يمثله في البرلمان المقبل، مشيرا إلى أن هذا الأخير عليه أن يكمل عمله الذي بدأه يوم 22 فيفري ويساهم في بناء مؤسسات الدولة.
وذكر عبد العزيز بلعيد خلال التجمع الشعبي أمس، الذي نشطه بولاية تيسمسيلت: “12 جوان هي محطة مهمة للشعب الجزائري والذي لا بد عليه أن يبدي وعيه ويمارس واجبه باختيار الأحسن والأكفأ للوصول لبرلمان قوي وتمثيلي”.
وتابع بلعيد: “نحن عازمون على العمل بقوة لنصل لبرلمان تمثيلي واستحقاقات 12 جوان ستكون انطلاقة لبناء الجزائر الجديدة فمنذ 22 فيفري وخروج الشعب انتهينا من فترة الفساد والعبث، الآن المسؤولية على الشعب أن يكمل العمل الذي بدأه في ذلك التاريخ بأنه كسر قوى شر كبيرة وينطلق في هذه هي الإنتخابات ويختار أحسن الرجال والنساء في هذا البرلمان لأن هذه المؤسسة التشريعية ستشرّع وتصحح القوانين الموجودة الموجودة للانطلاق في مرحلة جديدة”.
وأضاف في السياق ذاته: “هذا البرلمان سيقوم بمهمة دستورية من رقابة الهيئة التنفيذية ومن هذا البرلمان ستكون حكومة جديد وسيكون هناك دعم كبير من القوة السياسية المشكلة في البرلمان وعلى الجزائريين تحمل مسؤولياتهم ونتمنى أن تكون هناك حكومة ائتلاف”.
في حين أن حديث بلعيد عن أهمية التشريعيات المقبلة، رافقه تحذير من المحاولات التي يقف وراءها بعض الأشخاص والتي تريد تعكير الجو وتكسير العزيمة والمسار الدستوري.
وعاد بلعيد ليذكر بضرورة الذهاب لحوار على كافة الأصعدة لحل مشاكل البلاد وأنه على الشعب الجزائري أن ينخرط في مشروع وطني واقتصادي من خلال الحوار السياسي والإقتصادي، كما شدد المتحدث ذاته بـ”الوقوف ضد كل من يريد تقسيم الجزائر”.
وقال في هذا الصدد : “دعينا في السابق لضرورة الذهاب لحوار في المجال السياسي والإقتصادي والإجتماعي للوصول لتوافق وطني ولازلنا اليوم خلال الحملة الإنتخابية متمسكون بالأمر ذاته لأن هذا الحوار من شأنه أن يجعلنا نتوصل لتوافق لحل كافة المشاكل التي تتخبط فيها البلاد”.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super