الأحد , سبتمبر 29 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / أحزاب سياسية ومنظمات وطنية بصوت واحد::
“علينا الحفاظ على الوحدة الوطنية والحذر من مخططات الفتنة والتآمر”

أحزاب سياسية ومنظمات وطنية بصوت واحد::
“علينا الحفاظ على الوحدة الوطنية والحذر من مخططات الفتنة والتآمر”

شددت أحزاب سياسية على ضرورة الحفاظ على الوحدة واللحمة الوطنية كما دعت لضبط النفس واليقظة والحذر من مخططات “الفتنة” و”التآمر” على البلاد، وشددت أيضا على ضرورة معاقبة كل من شارك في اغتيال الشاب جمال بن إسماعيل حرقا بمنطقة الأربعاء نايت إيراثن بتيزي وزو وثمنت تعالي أصوات الحكمة.

حزب جبهة التحرير الوطني:
“لابد من التضامن بين كل الجزائريين لإفشال الدسائس التي تحاك ضد الجزائر”
دعا حزب جبهة التحرير الوطني إلى مزيد من التضامن بين كل الجزائريين لإسقاط المحاولات والدسائس التي تحاك ضد الجزائر من قبل “أطراف وجهات معروفة”، مبرزا أن الشعب الجزائري “اعتاد على مواجهتها وإحباط مخططاتها بمزيد من الوحدة واليقظة والوعي”.
وأوضح الحزب في بيان له أن “الوقت الآن للتضامن الوطني والتصدي لكل المخططات التي يقودها أعداء الوحدة الوطنية”، وأشار إلى أن هذه الحرائق بطابعها التسلسلي والمتزامن “تخفي مقاصد مشبوهة لأصحاب المخططات الدنيئة التي تستهدف الوطن والشعب وترمي إلى ضرب الوحدة الوطنية”.
وذكر الحزب في هذا السياق أنه “كان على تلك الأطراف المعروفة بمواقفها العدائية أن تدين المجرمين الذين تسببوا في تلك الحرائق المهولة والتي أدت إلى استشهاد العشرات من المدنيين والعسكريين, وأن تستنكر على الأقل مخططات ذوي النفوس المريضة المستغلة للمآسي والمحن الشعبية لتنفيذ مخططاتها الدنيئة”.
وأضاف الحزب أن “الدولة الجزائرية في مواجهة مخطط تدميري مدروس يهدف الى زعزعة استقرار البلاد وخلق الفتنة من خلال استهداف وحدة الشعب ومحاولة التفريق بين أبنائه”, مبرزا أن “الشعب الجزائري الذي يظل عصيا على أعدائه, ما فتئ يقدم الدرس تلو الآخر, وهذا ما تؤكده الهبة التضامنية من مختلف الجهات لنجدة إخوانهم المنكوبين في تيزي وزو وكذا صور التلاحم بين السكان في المناطق المتضررة وأفراد الجيش الوطني الشعبي ومختلف الأسلاك الأمنية”.
كما عبر حزب جبهة التحرير الوطني عن “أسفه الشديد لمواقف بعض الأطراف في الساحة السياسية التي التزمت موقف النقد والهدم والتفرج على مأساة وطنية في الوقت الذي تتكامل فيه قيم التضامن والتكافل والتآزر بين أبناء الشعب الواحد مع الجهود التي تبذلها الدولة بمختلف مكوناتها لمواجهة الحرائق التي شهدتها عدة ولايات خاصة ولاية تيزي وزو الأكثر تضررا”.

التجمع الوطني الديمقراطي:
“علينا الحذر من مخططات الفتنة والتآمر على بلادنا”
بالمقابل، ثمن حزب التجمع الوطني الديمقراطي تعالي أصوات الحكمة والعقلانية الصادرة من كل مكان والداعية إلى ضبط النفس واليقظة والحذر من مخططات الفتنة والتآمر على الدولة وشعبها ومؤسساتها.
واستنكر الحزب في بيان له “قيام أطراف بإطلاق أحكام مسبقة، تفيد بإدانة مؤسسات الدولة ومصالحها في محاولة يائسة منهم للتغطية على المجرمين الحقيقيين والتستر عليهم، وتأليب الجزائريين على مؤسسات دولتهم، وخاصةً أن الأطراف نفسَها ظلت تعتمد التعبئة والشحن والتهييج أسلوبا ومنهاجا”.
وأشاد بالأداء الاحترافي وحسن التقدير لقوات الأمن الوطني، التي جنبت وقوع احتقان وتصدّت لمحاولات خسيسة كانت تستهدف انفلاتا أمنيا في المنطقة عبر دفعها إلى الاحتكاك والتصادم واستخدام العنف، لتكتمل حينها – على تعبير الحزب – مشاهد مسرحية بغيضة مخرجها يعيش وراء الحدود والبحار تأويه وتدعمه جهات حاقدة على الجزائر ومواقفها.
وأثنى لاستمرار حملة التضامن واسعة النطاق مع ضحايا الحرائق المأساوية وتوسع رقعة المساعدات لتشمل ولايات أخرى، تعرضت غاباتها إلى الحرق الشنيع وتضررت جرّاء ذلك الثروة الطبيعية والحيوانية والنظم البيئية.
كما أكد التجمع الوطني الديمقراطي أنه سيظل مستعدا لدعم أي مسعى يصب في مصلحة الأمة ووحدة شعبها وسلامة أرضها ويرسخ بناء المؤسسات وصلابتها.

جبهة المستقبل:
“ضرورة التحلي بالذكاء والفطنة لتفويت المؤامرات التي تحاك ضد الجزائر”
وفي السياق ذاته، وجهت جبهة المستقبل نداءها للشعب الجزائري بكل مكوناته رغم المشاكل الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي يمر بها الوطن يجب علينا جميعا التحلي بالذكاء والفطنة لتفويت هذه المؤامرات وما يكيده المغرضين من تأجيج الوضع بزرع الفتن وبعث الشك بهدف إدخال الجزائر في دوامة من العنف والانقسام.
وحيا الحزب في بيان له المجهودات الجبارة التي تقوم بها مؤسسة الجيش الوطني الشعبي والدور الفعال الذي تقوم به في الساحة الوطنية ومعهم رجال الأمن الوطني بتفويتهم فرصة تأجيج الوضع وإدخال الجزائر في أزمة لا تحمد عقباها كما نحيي رجال الحماية المدنية وقوى المجتمع المدني والمواطنين في مشاركتهم الجبارة لإطفاء هاته الحرائق.
وأكد الحزب في بيان له أمس، أنه “يتابع باهتمام شديد وبقلق تطور أحداث تداعيات الحرائق التي مست مختلف مناطق الوطـن ومنطقة القبائل بالخصوص وحيا ّهبة الشعب الجزائري بوقوفه وتضامنه مع إخوانه وعزى بالموازاة مع ذلك المرحوم جمال بن سماعيل الذي راح ضحية الغدر الجبان”، مضيفا “أن قتل المرحوم بطريقة بشعة بيّن حجم ومدى خطورة ما يحاك ضد الجزائريين والجزائر وضد مؤسسات الدولة من مؤامرات ومكائد ضربا للوحدة الوطنية”.
وأشارت جبهة المستقبل إلى أن مصالح الأمن الوطني قامت بالواجب الوطني بتمالك أفرادها لأعصابهم وتسيير هذه الأزمة والحادثة بطريقة مثلى لتفادي وقع المؤامرة التي تحاك ضد الجزائر ومؤسساتها، وذلك بتدخل أيادي إجرامية لإشعال نار الفتنة في منطقة القبائل وغيرها من مناطق الوطن،
وذكرت في بيانها: “على العدالة أن تقوم بواجبها بمعاقبة كل الذين ساهموا بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في هذا الفعل الإجرامي، وتسليط العقوبات الصارمة فهم لا يمثلوا قيم وشيم الشعب الجزائري، ولا قيم مواطني منطقة القبائل، برهن مرة أخرى الشعب الجزائري عن استعداده للتضامن والتضحية في سبيل وحدة الوطن”.

“الكناس” يدعو الجزائريين للتصدي لمختلف “المناورات” و”المخططات الخبيثة” التي تستهدف الجزائر
من جانبه، دعا المجلس الوطني لأساتذة التعليم العالي (كناس) إلى الاصطفاف جنبا إلى جنب للتصدي إلى كافة المناورات والمخططات الخبيثة التي تستهدف تفكيك التراب الوطني وتمزيق اللحمة الوطنية.
وعلى إثر الحرائق التي مست العديد من الولايات استنكر “الكناس” الحرب الشرسة” التي تتعرض لها الجزائر بمختلف الوسائل”الإجرامية الشنيعة”, لا سيما بعد سلسلة “الحرائق الممنهجة” التي استهدفت الثروة الغابية والتوازن البيئي “بكل ألم مجريات الحرب الشرسة التي تتعرض لها الجزائر بمختلف الوسائل الإجرامية الشنيعة, من إثارة الأزمات الاقتصادية والحرب الوبائية ثم سلسلة الحرائق الممنهجة التي تستهدف الثروة الغابية والتوازن البيئي للبلاد”.
وأوضح ذات المصدر أن سلسة الحرائق مست “مساحات غابية شاسعة بدء بولاية خنشلة ثم الشريط الساحلي الشرقي من تيزي وزو إلى الطارف، والتي إضافة إلى الخسائر البيئية والاقتصادية الوخيمة التي سببتها، كبدت الجزائر خسارة أليمة في الأرواح باستشهاد ما لا يقل عن 69 مواطن بين مدني وعسكري”.
كما شجب ذات المصدر و”بشدة الجريمة الشنيعة التي تعرض لها الشاب جمال بن سماعيل الذي تم “قتله غدرا بطريقة منافية للأخلاق الإنسانية عامة وشيم الجزائريين خاصة”، مؤكدا “ثقته الكبيرة في العدالة الجزائرية في كشف خيوط هذه الجريمة ومعاقبة كل من شارك فيها”.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super