الأربعاء , يوليو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / مدير التعليم بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي:
عمارة: “نسعى لرفع جودة التعليم العالي إلى المعايير الدولية “

مدير التعليم بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي:
عمارة: “نسعى لرفع جودة التعليم العالي إلى المعايير الدولية “

كشف مدير التعليم للطور الأول و الثاني بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي سيف الدين عمارة أنه تطبيق للمبادئ التوجيهية لرئيس الجمهورية ، يتم الآن إيلاء اهتمام خاص لجودة التعليم العالي وإمكانية توظيف خريجيها ، بهدف رفع مستوى البرامج إلى المعايير الدولية.
وشدد عمارة في تصريح الإذاعة الجزائرية ، على أن “توجهات الرئيس واضحة في هذا الاتجاه” “الكثير من الأمور تسير على مايرام للرفع من جودة التعليم العالي مذكر بالمدرستين الجديدتين اللتين افتتحتا العام الماضي ، وهما مدرسة الرياضيات ومدرسة الذكاء الاصطناعي ، وبالمدارس التي هي في طور الإنشاء وهي مدارس الزراعة الصحراوية. واحد في أدرار والآخر في الوادي مشيرا هذه المدارس تعتبر ضمن أولويات الحكومة لتحقيق المزيد من الأمن الغذائي ، والتي أصبحت قضية استراتيجية.
وبالعودة إلى موضوع تقويم واعتماد البرامج التعليمية ، أوضح ضيف الإذاعة أنه “كما هو الحال في الدول الأخرى ، فهذه هيئات مستقلة تمامًا عن الوزارة”.
فيما يتعلق ببدء العام الدراسي ، على عكس السنوات السابقة ، سيقام هذا العام قبل الدخول المدرسي ، في 17 سبتمبر ، حيث يتم تحديد بداية السنة الدراسية في الحادي والعشرين من نفس الشهر موضحا كل جامعة ستكون حرة في اختيار موضوع الدورة الافتتاحية .
فلة. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super