الأحد , أكتوبر 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في تعليمة موجهة من قيادة الحزب للمحافظات:
عملية الاستخلاف في قوائم “الأفلان” للمحليات من صلاحيات الأمين العام فقط

في تعليمة موجهة من قيادة الحزب للمحافظات:
عملية الاستخلاف في قوائم “الأفلان” للمحليات من صلاحيات الأمين العام فقط

أكد حزب جبهة التحرير الوطني بأن عملية الإستخلاف في قوائم الحزب الانتخابية لمحليات 27 نوفمبر المقبل، هي من صلاحيات الأمين العام، بعجي أبو الفضل وأن المفوض مكلف فقط بإيداع القوائم.
وذكر “الأفلان” في تعليمة له للمحافظات واللجان الإنتقالية أن “عملية الاستخلاف في أي قائمة انتخابية لا تتم إلا بأمر الأمين العام للحزب بعجي أبو الفضل وليس من المفوض”.
وتابع أن “مفوض القائمة مكلف بإيداع القائمة فقط أما الإعتماد والإستخلاف هو من صلاحيات الأمين العام للحزب وحده”. وتأتي هذه الخطوة في ظل حديث عن إسقاط العديد من مرشحي الحزب في بعض البلديات.
وكان المكلف بالإعلام للحزب نذير بولقرون قد أكد في تصريحات سابقة لـ”الجزائر” على أن حزب جبهة التحرير الوطني يعتبر استحقاق 27 نوفمبر، بمثابة “تحد وامتحان” لتعزيز مكانته على الساحة السياسية عبر الصندوق مثلما كان عليه الحال في تشريعيات 12 جوان والتي حافظ فيها الحزب على الريادة.
كما أكد المتحدث بالموازاة مع ذلك بأن “قوائم الحزب لهذه الإنتخابات قد تم إعدادها على مستوى القواعد النضالية تفاديا للممارسات التي عرفتها قوائم الحزب في الاستحقاقات السابقة”.
وانتهت أمس، عملية دراسة ملفات الترشح لمحليات 27 نوفمبر المقبل، وتم فتح الباب لتقديم الطعون لدى المحاكم الإدارية المختصة إقليميا وهي العملية التي تستمر لغاية 21 أكتوبر.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super