الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / قال إنه سعيد بتحقيق هدف الالتحاق بالدوري الألماني :
عمّورة ينضم رسميا إلى فولفسبورغ ويرفع التحدي 

قال إنه سعيد بتحقيق هدف الالتحاق بالدوري الألماني :
عمّورة ينضم رسميا إلى فولفسبورغ ويرفع التحدي 

أعلن نادي فولفسبورغ الألماني رسميا أمس، ضم الدولي الجزائري محمد الأمين عمّورة، ضمن صفقات فترة التحويلات الصيفية الحالية، ليكون نجم “الخضر” أمام تحد جديد ومغامرة جديدة في أحد أقوى البطولات الأوروبية والعالمية، محققا طموحه بعد موسم كبير قضاه مع نادي يونيون سان جيلواز البلجيكي.

وبعد اجتيازه الفحص الطبي بناجح أول أمس الأحد، التحق الجناح الجزائري محمد الأمين عمّورة بنادي فولفسبورغ الذي حل في المركز 12 الموسم المنقضي في “البوندسليغا”، ولم يذكر الفريق الألماني أية تفاصيل حول الصفقة فيما يتعلق بمدة العقد أو قيمته، مكتفيا بالترحيب بنجم “الخضر” عبر منصاته الرقمية، غير أن تقارير صحفية ألمانية أكد بأن عمّورة أمضى على عقد لـ5 مواسم إلى غاية 2029، مقابل 7 ملايين يورو، علما بأن ناديه الجديد تفاوض مع سان جيلواز البلجيكي لشراء عقد الجزائري الذي كان ساري المفعول إلى غاية 2027، وهو الذي خاض أول تجربة له في أوروبا من بوابة نادي لوغانو السويسري قادما من وفاق سطيف.

وخلال موسم واحد فقط مع يونيون سان جيلواز، سجل اللاعب 22 هدفا من إجمالي 44 مباراة في كل البطولات، وأسهم بوضوح في حصد النادي لقب كأس بلجيكا لأول مرة منذ الحرب العالمية الأولى، وبالتحديد منذ عام 1914، ما جعله محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية، لكنه فضل الانتقال إلى الدوري الألماني من بوابة فولفسبورغ.

وسيرفع النجم الجزائري البالغ 24 عاما التحدي في الموسم المقبل مع فولفسبورغ الألماني، في تجربة تبدو مُثيرة بدوري أفضل وأقوى من السويسري أو البلجيكي، وقد حالف النجاح معظم اللاعبين الجزائريين والعرب في ألمانيا، خلال المواسم الأخيرة، على غرار مواطنيه رامي بن سبعيني وفارس شايبي، وهو ما سيحفّز عمّورة على النجاح أكثر، مع استمرار تألق الفرق الألمانية في المسابقات الأوروبية، خلال المواسم الأخيرة وتأهلها إلى أداور متقدمة.

وسيفتح الانضمام إلى نادي فولفسبورغ الألماني باب الطموح أمام النجم الجزائري، للانتقال إلى فريق أفضل في المواسم المقبلة، إذ إن التألق في التجربة الجديدة سيكون مؤشرا جديدا على قدراته الفنية المتميزة، وسيحفّز بقية الفرق القوية على التفكير في التعاقد معه، وقد تعرف مسيرته نقلة مهمة، خاصة أنه كان مرشحا ليكون خير خلف للنجم رياض محرز في الملاعب الأوروبية، بعد مستواه اللافت في الدوري البلجيكي، ولكن الوضع سيكون أكثر تعقيدا في ألمانيا، بحكم أن التنافس أقوى في “البوندسليغا”، وسيحتاج من عمّورة إلى مجهود أكبر ليفرض حضورا قويا.

عمّورة: “فخور باللعب مع ناد كبير مثل فولفسبورغ”

من جهته، عبّر نجم “الخضر” محمد الأمين عمّورة، عن ساعدته الكبيرة وفخره بالانضمام إلى فولفسبورغ، مؤكدا بأنه كان يسعى للانتقال إلى الدوري الألماني منذ مدة، ليسمح له فريقه الجديد بتحقيق ذلك، وقال النجم الجزائري في تصريحات للموقع الرسمي للنادي: “أنا فخور وسعيد لأنني سألعب لمثل هذا النادي الكبير في ألمانيا، منت دائما أريد وأفكر دائما في اتخاذ خطوات مماثلة في مسيرتي والانضمام إلى الدوري الألماني. ولهذا السبب فإن فولفسبورغ هو الفريق المثالي بالنسبة لي”.

المدير الرياضي للنادي الألماني: “مقتنعون أن عمّورة سيكون إضافة للفريق”

ومن جانبه، لم تخف إدارة فولفسبورغ سعادتها بإتمام صفقة عمّورة بعد موسم كبير مع سان جيلواز البلجيكي، وسيباستيان شيندزيلورز المدير الرياضي للنادي في تصريحات للصفحة الرسمية لفريقه: “لقد اجتذب محمد الكثير من الاهتمام بسبب صفاته وإمكانياته، يسعدنا أنه سيكون جزءا من نادي فولفسبورغ في المستقبل. إنه يناسب متطلباتنا بشكل مثالي، ويتمتع بسرعة هائلة ويشكل تهديدا على المرمى، ويمكن استخدامه بمرونة في الهجوم”، وختم: “نحن مقتنعون بأنه سيجلب الكثير من السعادة للفريق والدوري الألماني ككل”.

عادل. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super