الإثنين , سبتمبر 30 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الوزارة شددت على التقيد بمواعيد التسجيل :
فتح الأرضية الرقمية لتأكيد التسجيلات الجامعية للطلبة الجدد

الوزارة شددت على التقيد بمواعيد التسجيل :
فتح الأرضية الرقمية لتأكيد التسجيلات الجامعية للطلبة الجدد

“السماح بالتسجيل النهائي للطلبة حضوريا في الجامعات لتعذر تسجيلهم إلكترونيا”
أطلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أمس الأحد، الأرضية الرقمية لتأكيد التسجيلات الجامعية للناجحين في شهادة البكالوريا لسنة 2020، ودعت الوزارة الطلبة إلى التقيد بمواعيد التسجيل المدونة على شهادة التوجيه كون الأرضية الرقمية لا تسمح للطالب الولوج إلى المنصة في غير موعده.
أعلنت وزارة التعليم العالي، عن فتح الأرضية الرقمية لتأكيد التسجيلات الجامعية 2020/2021، ودفع حقوق التسجيل عبر الخط، وحسب بيان الوزارة، تتمثل الأرضية الرقمية لتأكيد التسجيلات الجامعية في: https://progres.mesrs.dz/webetu .
وأشار البيان، إلى أنه على الطلبة، التقيد بمواعيد التسجيل المدونة على شهادة التوجيه، كون الأرضية لا تسمح للطالب الولوج إلى المنصة في غير موعده.
كما أعلمت الوزارة، الطلبة الموجهين إلى المؤسسات الجامعية المذكورة أدناه، أنهم غير معنيين بالدفع الإلكتروني لحقوق التسجيل، لذا عليهم التوجه إلى المؤسسة لإستكمال إجراءات التسجيل النهائي ويتعلق الأمر بكل من المركز الجامعي إيليزي، والمركز الجامعي الشهيد سي الحواس بريكة، والمدرسة الوطنية المتعددة التقنيات بقسنطينة، والمدرسة العليا في الهندسة الكهربائية و الطاقوية، والمدرسة الوطنية العليا للغابات بخنشلة، والمدرسة العليا في علوم وتكنولوجيات الإعلام الآلي ببجاية، والمدرسة العليا في الاقتصاد بوهران.
تعليمة وزارية لتمكين الطلبة من التسجيل في الجامعات حضوريا
وفي سياق التسجيلات، أمرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مدراء مؤسسات التعليم العالي بفتح التسجيلات حضوريا أمام الطلبة الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريا دفعة 2020، وأفادت الوزارة، في تعليمة وجهتها إلى رؤساء الندوات الجهوية الجامعية بالإتصال، بإسداء تعليمات بخصوص منح الطلبة، الذين لا يملكون وسائل حديثة، بالتسجيل حضوريا في الجامعة إبتداءا من يوم الأحد، وأضافت ذات التعليمة أن الطلبة الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريا دفعة 2020 و الذين لم يتمكنوا من القيام بالعملية إلكترونيا، دفع رسوم التسجيل وإيداع ملف التسجيل حضوريا بالجامعة، وذلك وفق الطريقة المعتادة خلال السنوات الماضية.
ودعت الوزارة إلى ضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية لتفادي تفشي فيروس كورنا، هذا وستتم المباشرة في عملية التسجيل النهائي للطلبة الجدد خلال الفترة من 8 إلى 18 نوفمبر 2020 بجميع مراحلها عبر الخط.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super