الإثنين , يوليو 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بحصة 50 مقعدا بيداغوجيا لطوري "الماستر" والدكتوراه:
فتح الترشيحات للقبول في برنامج التبادل الطلابي الجزائري التونسي

بحصة 50 مقعدا بيداغوجيا لطوري "الماستر" والدكتوراه:
فتح الترشيحات للقبول في برنامج التبادل الطلابي الجزائري التونسي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح مجال الترشيحات للقبول في برنامج التبادل الطلابي الجزائري التونسي برسم سنة 2022-2023 ويخص ذلك التحضير لشهادة الماستر والدكتوراه بحصة 50 مقعدا بيداغوجيا لكل طور بدون منحة.
وأوردت الوزارة في بيان لها “تنفيذا لبرنامج التبادل الطلابي الجزائري والتونسي في إطار المقاعد البيداغوجية برسم سنة 2022 -2023 الموجه لفائدة الطلبة المسجلين في السنة الثالثة ليسانس أو السنة الثانية ماستر أو ما يعادلهما ويفتح مجال الترشيحات للتسجيل لتحضير شهادة الماستر وشهادة الدكتوراه بالجمهورية التونسية بحصة 50 مقعد بيداغوجي لكل طور بدون منحة”.
وتابعت: “ويرجى من الطلبة المستوفين لشروط القبول المحددة التقدم إلى مؤسساتهم الجامعية الأصلية لتأكيد ترشيحاتهم وإيداع ما يطلب منهم من وثائق الثبوتية على أن تتم عملية انتقاء المترشحين من قبل الندوات الجهوية للجامعات”.
كما كشف البيان عن شروط القبول والمتمثلة في أن يكون المترشح لتحضير شهادة الدكتوراه مسجلا في السنة الثانية ماستر أو ما يعادلها وأن يكون المترشح لتحضير شهادة الماستر مسجلا في السنة الثالثة ليسانس أو ما يعادلها برسم السنة الجامعية الحالية 2022 -2023.
كما يشترط أن يكون المترشح مرتبا من بين الأوائل على دفعته خلال كامل سنوات التسجيل في الطور الأول بالنسبة للمترشحين لتحضير شهادة الماستر والطور الأول والثاني بالنسبة للمترشحين لتحضير شهادة الدكتوراه.
وحدد البيان التخصصات المطلوبة ممثلة في الإعلام الآلي ( التشفير – الأمن السيبلاياني بـ10 مقاعد في الدكتوراه و10 مقاعد في الماستر أما تخصص الكيمياء الصيدلانية فقد حددت عدد المقاعد بـ 5 في الدكتوراه و5 في الماستر”.
وما تعلق بتخصص التكنولوجيات المبتكرة ( النظام المضمن ميكاترونيكو ميكانيك الدقة – الروبوتيك) فقد حدد له 10 مقاعد في الدكتوراه و 10 مقاعد في الماستر، أما تخصص الأمن الغذائي (الزراعة الغذائية) فقد تم تحديد 5 مقاعد في الدكتوراه و5 في الماستر.
كما تضمنت أيضا تخصص الصيدلة الصناعية (الهندسة الصيدلانية) بـ5 مقاعد في الدكتوراه والعدد نفسه بالنسبة للماستر وكذا تخصص اللغة الإنجليزية بـ10 مقاعد في الدكتوراه و10 أخرى في الماستر.
ويتضمن ملف الترشح معلومات تعبأ إلكترونيا من طرف المترشح ويتم التأشير عليها من قبل نائب مدير الجامعة المكلف بالعلاقات الخارجية، مرفقة بشهادة ترتيب الطالب ونسخة من الشهادات، البكالوريا وليسانس بالنسبة للمترشحين للدكتوراه ونسخ من كشوف النقاط لكامل سنوات المسار الجامعي ومشروع بحث بالنسبة لطلبة المترشحين للدكتوراه.
ويحتوي الملف أيضا شهادة حسن السيرة والسلوك وصورتين شمسيتين ونسخة من صفحة المعلومات الشخصية لجواز السفر ونسختين إليكترونيتين لملف الترشح كاملا مدمجة في قرصين مضغوطين مع تسجيل كافة المعلومات المترشح على واجهة كل قرص ونسخة ورقية من الملف.
زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super