الأربعاء , يونيو 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / لاسيما في مجالات الثقافة والتكوين المهني و التربية:
فرنسا تريد تطوير تعاونها مع الجزائر

لاسيما في مجالات الثقافة والتكوين المهني و التربية:
فرنسا تريد تطوير تعاونها مع الجزائر

أعرب رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائرية-الفرنسية بمجلس الشيوخ الفرنسي، ألان نيري، امس الأحد بالجزائر العاصمة، عن إرادة بلده في تطوير التعاون مع الجزائر، لاسيما في مجالات الثقافة و التكوين المهني و التربية.
وصرح ألان نيري للصحافة عقب محادثاته مع رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، قائلا “لدينا إرادة لتطوير هذا التعاون و سنقوم من منطلق هذه العلاقة الصادقة و الخالصة، بتشييد علاقات قوية جدا بين الجزائر و فرنسا”.
وأضاف المتحدث قائلا “نحن متواجدون بالجزائر لأننا مناضلون من أجل الصداقة بين فرنسا والجزائر حيث تطرقنا إلى عدة مسائل أساسية تخص الثقافة و التكوين المهني و التربية”.
وأشار البرلماني الأوروبي إلى أحد عوامل تعزيز الديمقراطية و هو عامل التنمية الاقتصادية، مشيرا إلى ضرورة توفير “تكوين جيد”. و أضاف أنه بناء على هذه المواضيع، “جئنا لتعميق علاقاتنا و ما هذا إلا جزء من أعمالنا”.
ومن جهته، أكد بن صالح أن هذا اللقاء يعتبر فرصة لتبادل الرؤى حول مسائل تخص تطوير العلاقات الثنائية بين الهيئتين البرلمانيتين، مثمنا “الديناميكية التي تشهدها هذه العلاقات”. حسبما أورده بيان مجلس الأمة.
كما سمح هذا اللقاء باستعراض العلاقات الثنائية لاسيما في الشق البرلماني، في ظل نتائج المنتدى البرلماني الأول بين مجلس الأمة و مجلس الشيوخ الفرنسي المنعقد في أكتوبر الماضي بباريس، يضيف المصدر.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super