السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فنانون وإعلاميون يتضامنون مع الفنانة نضال الجزائري

فنانون وإعلاميون يتضامنون مع الفنانة نضال الجزائري

 

أطلقت الفنانة، نضال الجزائري، صرخة نجدة وجهتها للسلطات العمومية من أجل رفع الغبن عنها، عقب انهيار بيتها الشبيه بالكوخ الواقع في ضواحي بلدية الرغاية بالعاصمة إثر شجرة عملاقة كانت ستهدد حياتها وحياة عائلته، وهو ما كشف عن الواقع المؤلم لحياة الكثير من الفنانين الجزائريين.

وقد تضامن العديد من الفنانين الجزائريين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مع صرخة الفنانة، نضال الجزائري، التي وجهتها للسلطات العمومية من أجل رفع الغبن عنها، والتي أطلقتها نضال والصور التي نشرتها في حسابها الرسمي عبر موقع “فايسبوك”.

الفنان أيوب معريش وفي تفاعله مع القضية قال: لدي عرض مسرحي جماهيري ومستعدّ لعرضه حتى خارج القاعات لمدّة شهر بمعدّل عرض كلّ يوم ومع تجنيد وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي أعتقد أنه بإمكاننا توفير شقة لائقة للسيّدة نضال وفي زمن قياسي كما يمكن للفرق الفنية على مستوى كلّ ولاية القيام بنفس العملية ربّما ننقذ بذلك فنانين آخرين وسنصنع حدثا يسجّله التاريخ والعالم باسم الفنانين الجزائريين ومباركة هذا الحراك الشّعبي المبارك بلا مزيّة وزارة السكن أو أيّة مؤسّسة رسميّة.

من جهته، قال الأديب والروائي عبد القادر ضيف الفنانة نضال تعاني وتستغيث إدا أرادت وزيرة الثقافة مرداسي أن تفعل عملا إنسانيا في حياتها الوزارية لن ينساه لها أحد فلتجد حلا لهذه الفنانة التي لا احد كان يتصور أنها تعيش في هذا البؤس وهي التي عودتنا على أدوار سيدات الفيلات والقصور بكل براعة في التمثيل. ولايزال اسم بختة محفور في ذاكرتي حينما مثلت لأول مرة في مسلسل المصير إن لم تخني الذاكرة .

الاعلامي محمد شماني، قال: سنوات وهي تعاني مثلما يعاني الشرفاء في بلدي من السكنولم تسكن وقد لا يحدث، تواصلت اتصلت طالبت بحق ققط، ولم تسمعها إلا أذن واهية..حدث وقاومت صحافية فنانة. ولم يتغير الموضوع رغم أحقيتها وأحقية الكثير من الشرفاء الذين لم يطرقوا الأبواب خلسة ولا مصلحة، اليوم وقد كتبتم وستفعلون اسألكم…ماذا سيتغير بعد كل القهر والألم النفسي والجسدي الذي عانينا ونعاني…نضال الإنسانة قبل الفنانة تستحق سكنا كريما قدر كرمها الإنساني الفني لا قدر كرمكم؟!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super