الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / أكد أن الدولة وضعت الوسائل اللازمة للتصدي للفيروس التاجي :
فورار: “تسريح الحالات المتحسنة بعد 5 أيام لتفادي الاكتظاظ في المستشفيات”

أكد أن الدولة وضعت الوسائل اللازمة للتصدي للفيروس التاجي :
فورار: “تسريح الحالات المتحسنة بعد 5 أيام لتفادي الاكتظاظ في المستشفيات”

أكد الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس “كورونا” الدكتور جمال فورار، أن الدولة وضعت الوسائل اللازمة للتصدي للفيروس والتكفل بالمرضى وما على المواطن إلا احترام التدابير الوقائية لـ”كسر سلسلة انتقال العدوى”.
وأوضح جمال فورار في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية أن “الدولة وضعت الوسائل اللازمة من ناحية الهياكل والأدوية والتكفل المرضى وذلك بمشارك جميع القطاعات كل واحد في دائرة اختصاصه ويبقى لزوما على المواطن الإحترام الصارم لكل التدابير الاحترازية والوقائية وعدم التهاون إطلاقا”.
وأشار فورار إلى أن “الأَسرّة التي خصصتها الوزارة منذ ظهور الفيروس لم تكن كلها مشغولة”، مؤكدا بأن الوزارة مستعدة لـ”توفير المزيد من هذه الهياكل إذا تطلب الأمر ذلك سواء تعلق بالأسرة بصفة عامة أو تلك الموجهة للإنعاش”.
وبخصوص المؤسسات الاستشفائية التي شهدت اكتظاظا خلال الأيام الأخيرة، قال ذات المسؤول إنه “بعد التوجيهات الأخيرة التي تنص على تسريح الحالات الحميدة وتلك التي تحسنت بعد 5 أيام من العلاج والتكفل ببعض الحالات بالمنزل سيتم تخفيف الضغط على المستشفيات ويوفر عددا هاما من الأسرة”.
واعتبر الدكتور فورار أن “أحسن وسيلة للتخفيف من عدد الإصابات هو التطبيق الصارم للإجراءات الوقائية خاصة الزامية ارتداء القناع الواقي حسب ما نص به المرسوم التنفيذي”.
وفيما يتعلق بعدد الولايات التي سجل بها أكبر عدد من الإصابات ذكر الدكتور فورار على الخصوص باتنة وسطيف والبليدة والجزائر العاصمة وقسنطينة وورقلة وأم البواقي وبويرة وتبسة وقالمة وهي الولايات التي تحتوي على نشاط فيروس يرتفع من يوم لآخر، مؤكدا بأن “الوزارة طالبت من هذه المناطق تعزيز التحقيقات الوبائية بها لتفادي تسجيل بؤر والتصدي للفيروس”.
ودعا بالمناسبة كل هذه الولايات إلى “تطوير ووضع مخطط اتصال محلي لتوعية مواطنيها حول احترام الحواجز الوقائية من أجل كسر سلسلة انتقال العدوى”.
وذكر ذات المسؤول في الأخير بأن ارتفاع عدد الإصابات بالجزائر خلال الأيام الأخيرة تفسره إلى حد ما موجة عالمية مست كل القارات دون استثناء حيث تم تسجيل 10 ملايين حالة إصابة و5 آلاف وفاة على مستوى المعمورة، مرجعا هذه الموجهة من تفشي الفيروس إلى رفع الحجر الصحي وعدم احترام الحواجز الوقائية.
ف.س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super