الخميس , أبريل 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / فيما تم إطلاق منصة “لوحتي”: تعينات جديدة في القطاع الثقافي على مستوى المديريات الولائية

فيما تم إطلاق منصة “لوحتي”: تعينات جديدة في القطاع الثقافي على مستوى المديريات الولائية

 

أشرفت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دود بالإشراف على تنصيب مديري الثقافة والفنون لولايات أدرار، تبسة، غرداية، وهران، قالمة، غليزان، جيجل، تلمسان، إليزي، سيدي بلعباس ومعسكر، حسب بيان وصل جريدة “الجزائر”.

ووفق ذات المصدر، فقد تنصيب كل من عبد القادر بومرجان مديرا للثقافة والفنون لولاية أدرار، جمال الدين عبادي مديرا للثقافة والفنون لولاية تبسة، عبد الجبار بلحسن مديرا للثقافة والفنون لولاية غرداية، بشرى صالحي مديرة للثقافة والفنون لولاية وهران، بوجمعة بن عميروش مديرا للثقافة والفنون لولاية قالمة، فاطمة بكارة  مديرة للثقافة والفنون لولاية غليزان، عبد العزيز بوحبيلة مديرا للثقافة والفنون لولاية جيجل، أمين بودفلة مديرا للثقافة والفنون لولاية تلمسان، حسان بحيدي مديرا للثقافة والفنون لولاية إليزي، دليلة عومديرة للثقافة والفنون لولاية سيدي بلعباس، عبد الغني رزيقي مديرا للثقافة والفنون لولاية معسكر.

وقد أسدت وزيرة الثّقافة والفنون، مليكة بن دودة، تعليماتها للمديرين الجدد بضرورة التقرّب من الفنانين والمثقفين وفتح الأبواب أمامهم بإنشاء مكتب خاصّ مهمته الإنصات لانشغالاتهم واقتراحاتهم، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات إعلامية وأبواب مفتوحة حول مختلف المنصّات الرقمية التي تُتيحها وزارة الثّقافة والفنون خدمة لكل الفاعلين في حقل الثقافة والفن بالجزائر، كما أكدت الوزيرة، على ضرورة تجسيد استراتيجية الوزارة المتعلقة بتشجيع المستثمرين والمتعاملين الاقتصاديين على الاستثمار في قطاع الثّقافة والفنون.

في سياق آخر، أشرفت وزيرة الثقافة والفنون مليكة بن دودة، بقصر الثّقافة “مفدي زكرياء” بالعاصمة، على إطلاق المنصة الرقمية “لوحتي”.

وأكدت الوزيرة، في كلمة ألقتها بالمناسبة، أن منصّة “لوحتي” ستُساهم في التعجيل ببعث تجارب أخرى خاصّة من لدن المحترفين وأهل الفنّ، وهذا قصد وضع آليات واضحة وصريحة وضبط القيمة الحقيقيّة للعمل الفني، وعدم الخلط بين المبتدئين والمقلّدين والفنانين الكبار، مشيرة إلى أن “لوحتي” ستكون فضاء يضمن القيمة والتقدير للفنان والزبون والمتذوّق.

ودعت وزيرة الثقافة والفنون، كل الفاعلين في مجال الفنّ خاصة أصحاب ومسيّري الأروقة الفنية والنقاد الفنيّين وجامعي التحف والأعمال الفنية، إلى مرافقة المشروع والسّعي لمواكبته.

للإشارة فإن المنصة الرقمية “لوحتي” تدخل في إطار استراتيجية وزارة الثّقافة والفنون القائمة على رقمنة القطاع، والرامية إلى تسهيل كل الخدمات أمام الفنان والمثقف والمنتِج الثّقافي في الجزائر؛ وستُتيح “لوحتي” عرض وبيع اللوحات الفنية الخاصة بعديد الفنانين عبر النت.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super