الجمعة , أبريل 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في دورته الثانية بالسعودية: دعوة السينمائيين للمشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

في دورته الثانية بالسعودية: دعوة السينمائيين للمشاركة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

 

أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عن فتح باب المشاركة في دورته الثانية والمقرر عقدها من 1-10 ديسمبر المقبل بالمملكة العربية السعودية، حيث وجه المهرجان دعوته لجميع المبدعين وصانعي الأفلام من الوطن العربي وآسيا وأفريقيا في جميع أنحاء العالم، من أجل تقديم أفلامهم للمهرجان، خلال فترة التقديم المستمرة حتى تاريخ 14 أوت القادم.

وفي إطار ذلك نشر المهرجان عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو دعا من خلال جميع المبدعين وصانعي الأفلام للمشاركة في الدورة الثانية من المهرجان، حيث باب تقديم الأفلام الطويلة والقصيرة مفتوح الآن، سواء في مسابقة البحر الأحمر أو برنامج سينما السعودية الجديدة، مشيرا إلى أن “السينما تجديد.. السينما حياة.. السينما إلهام”.

ويستقبل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي المشاركات تحت ثلاث فئات وهي: مسابقة البحر الأحمر، ومسابقة البحر الأحمر للفيلم القصير، إضافة لإمكانية مشاركة المواهب السعودية الصاعدة في برنامج سينما السعودية الجديدة، ويتم عرض واختيار المشاركات من قبل لجنة الاختيار التابعة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

يُذكر بأن الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ستحتفي بعشاق السينما المحلية وصناع الأفلام وقادة صناعة الأفلام من حول العالم، بحيث يشكل المهرجان منصة أساسية لتعزيز الروابط الإبداعية بين السعودية والعالم وذلك من خلال استقطاب أفضل الإنتاجات السينمائية العالمية والعربية الكلاسيكية والمعاصرة.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super