السبت , أبريل 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في طبعتها الثالثة 31 ماي: المقبل آخر أجل للمشاركة في جائزة عمار بلحسن للقصة القصيرة

في طبعتها الثالثة 31 ماي: المقبل آخر أجل للمشاركة في جائزة عمار بلحسن للقصة القصيرة

أعلنت شبكة “كفاءة” الثقافية عن فتح باب المشاركة في الدورة الثالثة من مسابقة جائزة عمار بلحسن للقصة القصيرة، حيث حدد 31 ماي المقبل آخر أجل للمشاركة، فيما سيعلن عن القائمة القصيرة في الفاتح من شهر أوت المقبل، على أن يتم الإعلان عن الفائز بالجائزة الكبرى يوم رحيل الفقيد عمار بلحسن الذي يوافق 29 أوت المقبل.

وتتوجه الجائزة إلى كتّاب القصة الجزائريين بغض النظر عن أعمارهم وأماكن إقامتهم، كما لا تُقبل المشاركات الخارجة عن جنس القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا.

وتستقبل الجائزة المجاميع القصصية غير المنشورة والمكتوبة باللغة العربية، على أن يتم إقصاء كل مجموعة يتم نشرها قبل ظهور النتائج، وستتولى لجنة خاصة مهمة تقييم الأعمال المقدمة تتكون من الأكاديمية والقاصة مريم بغيبغ من الجزائر والقاص والأكاديمي حمد حاجي تونس والقاص والأكاديمي ياسين صبيح من سوريا والكاتب والأكاديمي علاوة كوسة من الجزائر والقاص عباس عجاج من العراق.

ويشترط في المشاركين، مراعاة جملة شروط المسابقة منها أن تكون المجاميع القصصية غير المنشورة من قبل ومكتوبة باللغة العربية ويسمح قانون الجائزة للجهة المنظمة بإقصاء كل مجموعة يتم نشرها قبل ظهور النتائج، كما يتعين على الكتاب احترام تخصص المسابقة المفتوحة حصرا للقصة القصيرة جدا.

وترسل النصوص إلى المنصة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض  reseau.efficacite.culturelle.34@gmail.com، المرفقة بصورة عن إحدى بطاقات الهوّية، وصورة شخصية عالية الجودة وسيرة ذاتية تتضمن معلومات الاتصال.

وتم رصد مبلغ عشرة ملايين سنتيم للفائز الأول، كما تحظى المجموعة القصصية الفائزة بالمرتبة الأولى بالنشر، في طبعة جزائرية وعربية مشتركة وفق عقد مسبق بين الناشر والفائز، فيما تحظى المجموعتان المدرجتان في القائمة القصيرة بطبعة جزائرية، وفق عقد مباشر بين الكاتب والناشر أيضا.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super