الخميس , أبريل 25 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / في عرضها الأول خارج الجزائر: “الخيش والخياشة” تتوج بالمركز الأول في مهرجان الدولي بالإسكندرية

في عرضها الأول خارج الجزائر: “الخيش والخياشة” تتوج بالمركز الأول في مهرجان الدولي بالإسكندرية

توجت مسرحية “الخيش والخياشة” للجمعية الثقافية “قطار الفن”، بالمركز الأول في جائزة ” الحلول الخلاقة ” في مهرجان الدولي بالإسكندرية “مسرح بلا إنتاج” في طبعته الثانية عشر، حيث عرضت لأول مرة خارج الجزائر، وكان ذلك في الاسكندرية/مصر، حيث عرفت تجاوبا كبيرا من الجمهور المصري، وقد هنأت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي الجمعية وأعضاء الفرقة بهذا الفوز خاصة وأن المسرحية هي ممثلة الجزائر الوحيدة في الحدث.

وقد حيت الجمعية، الجمهور المصري ومنظمو الحدث على الإحترافية، فضلا عن وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة مولوجي صورية، الوكالة الوطنية للإشعاع الثقافي “لارك” صادق بورايو.

وكانت قد تدخلت وزيرة الثقافة والفنون صورية مولوجي من أجل تسهيل المشاركة في المهرجان، حيث قامت بتوفير تذاكر الطيران لأعضاء الفرقة المسرحية، كما تدخلت الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك” التي يديرها عبد القادر بن دعماش، حيث قامت بشراء واستخراج تذاكر الطيران في وقت قصير.

يذكر أنه شارك في إعداد النص: قدور ابراهيم عبد الفتاح، موسيقى: دحة ابراهيم الخليل، اللذان مثلا أيضا إلى جانب كل من بلكروي محمد وسماعين زين الدين، فيما كانت الإضاءة والموسيقى لبوشيبة غازي، والريجيسور قواسمي يوسف، يوسف قواسمي، بن مكي إلياس، فارس عبد الكريم، غازي بوشيبة…

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super